أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 450 طفلا منذ مطلع العام الجاري

122

أفق نيوز../

 

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في فلسطين ، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ مطلع العام الجاري 450 طفلا فلسطينيا.

 

وذكرت الهيئة في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) اليوم الثلاثاء إن سلطات الاحتلال ما زالت تحتجز في سجونها ومعتقلاتها قرابة 170طفلا، إضافة إلى عشرات آخرين تجاوزوا سن الطفولة وهم داخل الأسر.

 

وأوضح البيان أن نحو 353 طفلا اعتقلوا من القدس ويشكلون الغالبية العظمى بما نسبته 78,4بالمائة من إجمالي الأطفال الذين تعرضوا للاعتقال هذا العام.

 

وأشارت إلى أن الاحتلال يتعمد اعتقال الأطفال من منازلهم ليلا، وترويعهم وترهيبهم، وأحيانا يتم اعتقالهم وهم يلعبون في الشوارع، أو وهم في طريقهم إلى المدارس، ويزج بهم في السجون والمعتقلات، ويحتجزهم في ظروف سيئة ويحرمهم من أبسط حقوقهم الأساسية، كالحق في العلاج ومواصلة التعليم والمحاكمة العادلة وغيرها.

 

وبينت الهيئة أن الاحتلال يعرض الأطفال للعزل الانفرادي ولصنوف مختلفة من التعذيب الجسدي والنفسي.

 

ودعت هيئة الأسرى كافة مؤسسات المجتمع الدولي ذات الاختصاص بالأطفال وحقوق الإنسان، إلى تحمل مسؤولياتها والعمل على توفير الحماية لأطفال فلسطين بشكل عام، وأطفال القدس بشكل خاص، ووقف استهداف الاحتلال الإسرائيلي لهم.

 

يشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي اعتقل العام المنصرم 1300 طفل، بزيادة زيادة تصل إلى قرابة 140بالمائة عما سجل خلال العام الذي سبقه 2020.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com