أفق نيوز
آفاق الخبر

نائب ويزر الزراعة: القطاع الزراعي يتصدر معركة اليمن الإقتصادية للتحرر من الوصايا الخارجية

19

أفق نيوز../

 

اعتبر نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي، مشاريع المبادرات المجتمعية خياراً أمثل لإحداث نهضة زراعية.

 

وأشار الدكتور الرباعي خلال اطلاعه على عدد من مشاريع المبادرات المجتمعية في مجال حصاد مياه الأمطار بمديرية الطويلة محافظة المحويت، إلى أن القطاع الزراعي يتصدر معركة اليمن الاقتصادية للتحرر من الوصايا الخارجية.

 

وأشار إلى أهمية النهوض بالتنمية الزراعية من خلال إشراك المجتمع ومساهمته في مختلف الأنشطة والمجالات الزراعية، مبيناً أن المجتمع شريك أساسي في التنمية الزراعية وإرادة الإنسان في العيش الكريم، هي المحدد الأساسي لعملية التنمية.

 

وأشاد الدكتور الرباعي، بالجهود المبذولة في تنفيذ ٥٠ مشروعاً لحصد مياه الأمطار في مختلف عزل مديرية الطويلة بمبادرة مجتمعية.

 

وثمن دور السلطة المحلية وإسهامها في دعم وتشجيع مثل هذه المبادرات وتقديم التسهيلات الممكنة لها لخدمة المزارعين وتخفيف معاناتهم نتيجة العدوان والحصار.

 

وخلال لقائه بالمزارعين من أبناء المديرية، حث نائب وزير الزراعة على تكاتف الجهود والتوجه لتنفيذ المزيد من مشاريع حصاد مياه الأمطار واستغلال الموارد المائية للتوسع في زراعة مختلف أنواع الحبوب، بما يسهم تحقيق الأمن الغذائي.

 

وعلى هامش الزيارة، اطلع نائب وزير الزراعة ومرافقوه على نشاط مشتل الرجم التابع لمكتب الزراعة والري بالمحافظة، وحث على تعزيز دور المشتل في تلبية الاحتياجات الزراعية من الشتلات المتنوعة.

 

إلى ذلك عقد اجتماع بمكتب الزراعة والري بالمحويت برئاسة نائب وزير الزراعة والري وبحضور وكيلي المحافظة ومدير مكتب الزراعة محمد الجرادي.

 

واستعرض الاجتماع المعوقات التي تواجه أنشطة المكتب في المحافظة وسبل معالجتها وبما يمكن المكتب من القيام بدوره في خدمة الأنشطة الزراعية في مختلف مناطق مديريات المحافظة.

 

وأكد الرباعي حرص قيادة اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري واستعدادهما دعم خطط وبرامج مكتب الزراعة بالمحافظة وتعزيز دوره لتنفيذ الأنشطة والمهام المناطة به في خدمة قطاع الزراعة في المحويت .. مشيدا بجهود كوادر المهندسين في مكتب الزراعة ودورهم الأساسي في التنمية الزراعية.

 

وأشار الدكتور الرباعي إلى أن مكتب الزراعة بالمحافظة يمثل نقطة محورية في دعم جوانب الزراعة وبناء الخطط والدراسات، وان المكتب هو الجهة الأساسية للإشراف على تنفيذ أية مشاريع وأنشطة زراعية في المحافظة.