أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مجلس الإفتاء في فلسطين يدين تصاعد الاقتحامات الاستفزازية للأقصى

111

أفق نيوز../

 

دان مجلس الإفتاء الأعلى في فلسطين، اليوم الخميس، بشدة استمرار اقتحامات المستوطنين المتطرفين اليومية للمسجد الأقصى المبارك، منددا بتأدية مستوطن متطرف صلاة يهودية جهراً في الأقصى بحماية شرطة الاحتلال، في تحدٍ سافر للمسلمين الذين أمّوا المسجد لإعماره بالصلاة.

 

وحسب وكالة (معا) الاخبارية، اكد المجلس أن هذه الاقتحامات والانتهاكات تجري بحماية من قوات الاحتلال وشرطته، في محاولة لتفريغ المسجد من رواده، ليتسنى للمقتحمين التجول في أرجائه، وتأدية طقوسهم التلمودية العنصرية، مشدداً على رفض هذه الانتهاكات المدبرة والمخطط لها من سلطات الاحتلال وشرطتها.

 

واكد أن المسجد الأقصى المبارك، كان وسيبقى إسلامياً، رغم أنوف المحتلين، وأن له ربا يحميه، وسدنة وحراسا وروادا وغيورين على دينهم وأماكن عبادتهم لن يتركوه وحيداً، ولن يكلوا لحظة واحدة عن الذود عنه، وحمايته بأرواحهم.

 

واعرب المجلس عن استهجانه للصمت العالمي تجاه العدوان الإسرائيلي المتصاعد في الأراضي الفلسطينية، من إزهاق للأرواح، وانتهاكات المقدسات والمقابر، والاستياء على الأراضي.

 

وندد المجلس بالمخطط الاستيطاني الذي يهدف لإقامة “حديقة وطنية” بزعم الاحتلال على مساحة تبلغ حوالي مليون دونم بين القدس والبحر الميت، ويغير معالم المنطقة، ويجعلها وجهة للترفيه عن المستوطنين، وبحسب المخطط ستضم الحديقة حوالي نصف المساحة المطلة على البحر الميت، بهدف القضاء على أي أمل لإقامة الدولة الفلسطينية، ومنع التواصل بين محافظاتها وأرجائها، منتهكة بذلك الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

 

وطالب مجلس الإفتاء الأعلى في فلسطين، أصحاب القرار في العالم بالتدخل الفوري والعاجل للضغط على سلطات الاحتلال لوقف هذا الجنون الاستيطاني العنصري والظالم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com