أفق نيوز
الخبر بلا حدود

اصابة 40 فلسطينيا بانفلونزا الخنازير منذ سبتمبر الماضي في الضفة الغربية

131

يمانيون – متابعات ../
كشفت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الخميس 24 ديسمبر 2015 ، عن اصابة 40 فلسطينيا بفيروس (ايه اتش1 ان1) المعروف بانفلونزا الخنازير منذ سبتمبر الماضي في الضفة الغربية.

وقالت الوزارة في بيان صحفي إنه ومنذ شهر سبتمبر الماضي تم إجراء 150 فحصا لعينات من مرضى ووجد أن 40 منهم مصابون بفيروس (ايه/اتش1 ان1)… مشيرة إلى أنه جرى علاج المصابين وغادروا المستشفيات باستثناء أربع حالات للتأكد من شفائها بشكل نهائي.

ونقل البيان عن وزير الصحة الفلسطيني جواد عواد قوله إنه أصدر تعليماته لجهات الاختصاص بالعمل المتواصل وتقديم كل ما يلزم للمصابين بالمرض.. مبينا أن علاج المرض متوفر في جميع مراكز وزارة الصحة.

وطالبت الوزارة في بيانها الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض أنفلونزا شديدة أو يشكون بإصابتهم بالمرض بمراجعة أقرب مركز صحي لأخذ مسحة وفحصها للتأكد من الإصابة وتقديم العلاج اللازم.

وسجلت حالات الاصابة بانفلونزا الخنازير في الأراضي الفلسطينية في شتاء عام 2010، وتكرر تسجيل الحالات على مدار السنوات التالية… وتسبب الفيروس بوفاة سبعة فلسطينيين منذ مطلع العام الجاري .

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في أغسطس 2010 رسميا انتهاء تصنيف المرض كوباء وقللت من مخاطره على الصحة العامة واعتبرته أحد أنواع الأنفلونزا الموسمية.

وبحسب تقارير منظمة الصحة العالمية، فإن المرض من الممكن أن يحدث مضاعفات لدى بعض المرضى ممن يعانون من ضعف المناعة مثل كبار السن، وذوي الأمراض المزمنة، والأطفال وقد تودي في بعض الحالات للوفاة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com