أفق نيوز
الخبر بلا حدود

100 ألف بيالة من عقار الأنسولين لمرضى السكر في اليمن

160
يمانيون – متابعات :

تسلمت وزارة الصحة العامة والسكان اليوم 100 ألف بيالة من عقار الأنسولين الذي يستخدمه مرضى السكر مساعدة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأوضح وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الطب العلاجي الدكتور نشوان العطاب لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الكميات التي وصلت من اللجنة الدولية للصليب الأحمر جاءت استجابة لنداء الاستغاثة الذي وجهته الوزارة قبل أسبوعين لإنقاذ حياة 700 ألف من المواطنين المصابين بالسكر المعتمدين على الأنسولين في عموم المحافظات.

وثمن استجابة اللجنة الدولية للصليب الأحمر لنداء وزارة الصحة ودعمها بهذه الكمية من بيالات الأنسولين .. مبينا أن الكمية ستكفي لمدة شهرين في المرافق الصحية في المحافظات.

وأشار الدكتور العطاب إلى أن منظمة الصحة العالمية كانت قدمت خمسة آلاف بيالة أنسولين الأسبوع الماضي كاستجابة طارئة وانتهت بسرعة نظراً للحاجة الملحة لها .. مشيداً بجهود المنظمة ودعمها للقطاع الصحي في بلادنا الذي يعاني الكثير والكثير جراء العدوان والحصار.

وأكد أن مخزون البلاد من علاجات وأدوية مرضى الفشل الكلوي سينفد خلال الأسبوع القادم ما ينذر بكارثة إنسانية وشيكة ستحدث نتيجة ذلك .. لافتاً إلى أن وفاة الكثير من المرضى بسبب انتهاء أدوية وعلاج الأمراض المزمنة.

ودعا الدكتور العطاب الجهات المعنية ووزارة المالية والبنك المركزي إلى إطلاق موازنة شراء أدوية الأمراض المزمنة مثل زارعي الكلى وغيرها .. لافتاً إلى أن الوزارة تعتمد على المساعدات غير المستمرة المقدمة من المنظمات الدولية والتي تنقطع بين الحين والآخر.

وجدد وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي دعوته للمنظمات العالمية والإنسانية والدول الشقيقة والصديقة إلى تحمل مسئولياتها الأخلاقية والإنسانية لإنقاذ المرضى اليمنيين الذين يعانون من نفاد الأدوية والعلاجات جراء العدوان والحصار.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com