أفق نيوز
آفاق الخبر

طهران: العنصرية المنهجية في بريطانيا متجذرة في أعماق تاريخها

0

أفق نيوز../

 

اعتبر مساعد رئيس السلطة القضائية للشؤون الدولية وأمين لجنة حقوق الانسان في إيران “كاظم غريب آبادي” أن العنصرية المنهجية في بريطانيا وميلها إلى إذلال الناس تتجذر في أعماق تاريخها.

 

وبحسب وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا) جاء ذلك ردًا على الإجراء الحكومة البريطانية في إجبار عدد من طالبي اللجوء ارتداء سوار التتبع الإلكتروني.

 

وقال آبادي اليوم الاربعاء في تغريدة علی “تويتر”: إن “العنصرية المنهجية في بريطانيا وميلها إلى إذلال الناس تتجذر في أعماق تاريخها الذي يمكن للمرء أن يرى فيه التجاهل التام لحقوق الإنسان وانتهاكات جسيمة”.

 

وانتقد وضع حقوق الإنسان في هذا بريطانيا.. مشددا على أنه لا يمكنكم محو تراثكم وثقافتكم الرهيبة من الذاكرة والتاريخ.

 

الجدير ذكره أن المتحدث باسم الخارجية الايرانية سعيد خطيب زادة قد انتقد سابقا عزم الحكومة البريطانية طرد اللاجئين وطالبي اللجوء من أراضيها وإرسالهم قسرا الى رواندا.. معتبرا ذلك تهربا من التزاماتها ومسؤولياتها الدولية.

 

وقال زادة: إن نقل هؤلاء اللاجئين خارج الاراضي البريطانية قسرا يتعارض مع روح ونص المعاهدات الخاصة باللاجئين.. مضيفاً إن إلقاء مسؤولية هؤلاء على عاتق بلد آخر هو انتهاك للحقوق الواردة في معاهدات اللجوء وقوانين حقوق الانسان وبمثابة عدم اكتراث لجميع الاعتبارات الانسانية والاخلاقية.