أفق نيوز
الخبر بلا حدود

إيران تؤكد جديتها في التوصل إلى اتفاق بشأن ملفها النووي

109

أفق نيوز../

 

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أميرعبداللهيان، جدية بلاده في التوصل إلى اتفاق “جيد وقوي ومستدام” بشأن ملفها النووي، وأنها ستواصل المسار الدبلوماسي لتحقيق ذلك.

 

وقال عبداللهيان، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في طهران نقلته وسائل إعلام ايرانيه، إن الأطراف الأخرى، ، تواصل مساعيها لاستئناف المفاوضات، لافتا إلى “إجراء اتصالات في الساعات الماضية بين مساعد الخارجية في الشؤون السياسية علي باقري ومساعد مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي إنريكي مورا على أمل إعادة المفاوضات إلى مسارها الصحيح”.

 

من جهة أخرى، ذكر وزير الخارجية الإيراني أنه بحث مع نظيره الروسي عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، كما استعرضا العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها، وإقامة معاهدة لتعاون شامل وطويل الأمد.

 

ومن جانبه، أكد وزير الخارجية الروسي إن بلاده ستسعى لاستئناف الاتفاق النووي الإيراني في صيغته الأصلية، واستعادة خطة العمل الشاملة المشتركة دون استثناءات أو إضافات.

 

وأضاف “أكدنا لإيران استعدادنا لدعمها فيما يخص هذه العملية التفاوضية.. وسنسعى جاهدين لاستعادة خطة العمل الشاملة المشتركة بخصوص الاتفاق النووي في شكلها الأصلي، حيث تمت الموافقة عليها في عام 2015 بموجب قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة دون أي استثناءات أو إضافات”، مجددا دعوته إلى ضرورة رفع العقوبات عن طهران.

 

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قد وصل مساء أمس الأربعاء إلى طهران، في زيارة رسمية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com