أفق نيوز
الخبر بلا حدود

كييف تعلن تلقيها قاذفات الصواريخ الأمريكية “هيمارس”

125

أفق نيوز../

 

أعلنت أوكرانيا اليوم الخميس وصول قاذفات الصواريخ الأمريكية “هيمارس” إلى أراضيها، بعد ساعات من دعوة رئيسها فولوديمير زيلينسكي حلفاء بلاده إلى الإسراع في شحن الأسلحة الثقيلة لكييف.

 

وكان الرئيس فولوديمير زيلينسكي قد دعا في كلمة مصورة نشرت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس حلفاء بلاده إلى الإسراع في شحن الأسلحة الثقيلة إليها، حتى تكافئ القدرة العسكرية الأوكرانية تلك روسيا في ساحة المعركة.

 

وقال زيلينسكي : “يجب أن نحرر أرضنا ونحقق النصر، لكن بوتيرة أسرع بكثير”، مضيفا “كان هناك قصف جوي ومدفعي مكثف في دونباس. هدف المحتل هنا لم يتغير، يريدون تدمير دونباس بأكملها خطوة بخطوة”.

 

وتابع: “هذا سبب تأكيدنا مرارا وتكرارا على ضرورة تسريع تسليم الأسلحة لأوكرانيا. المطلوب تحقيقه بسرعة هو التكافؤ في ميدان القتال من أجل وقف هذه الحشود المتوحشة ودفعها إلى ما وراء حدود أوكرانيا”، مضيفا بأن الهدف من قصف جوي ومدفعي مكثف تشنه موسكو هو تدمير منطقة دونباس بالكامل.

 

إلى ذلك، يناقش قادة الدول الـ27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الخميس في بروكسل طلب أوكرانيا الترشح للانضمام إلى التكتل في خطوة ترتدي طابعا رمزيا كبيرا بعد أربعة أشهر من بدء الهجوم الروسي على هذا البلد.

 

وسيشارك زيلينسكي عبر الفيديو في قمة المجلس الأوروبي.

 

وأعلن مسؤول كبير في البيت الأبيض الأربعاء أن مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى ستقدم في قمتها المرتقبة في ألمانيا في نهاية الأسبوع الجاري “مجموعة مقترحات ملموسة لزيادة الضغط على روسيا ولإظهار دعمنا الجماعي لأوكرانيا”

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com