أفق نيوز
آفاق الخبر

رئيسي: ضغوط أمريكا على إيران فشلت وبشكل فاضح

3

أفق نيوز../

 

أعلن الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، اليوم الخميس، أنّ ضغوط الولايات المتحدة على بلاده فشلت بشكلٍ فاضح، و إنّ الشعب الإيراني تجاوز الحرب وانتصر فيها.

 

وقال رئيسي في كلمةٍ له من محافظة خراسان الشمالية: “أنا كممثل عن الشعب الإيراني أقول للأمريكيين: لا تتحدثوا مع الشعب الإيراني بلغة القوة فهي لا تنفع”.

 

ولفت إلى أنّ “الشعب الإيراني تجاوز الحرب وانتصر فيها وقاوم على مدى 40 عاماً، لذلك فإنّه سينتصر حتماً في الحرب الاقتصادية أيضاً”، مشيراً إلى أنّ “الشعب الإيراني صبر على العقوبات المفروضة عليه وقاومها”.

 

وأضاف رئيسي أنّ “العدو يعمل من خلال شنّ الحرب الاقتصادية والإعلامية على زرع اليأس بين أبناء الشعب الإيراني، لذلك على جميع المسؤولين أن يبثوا روح الأمل بين الشعب وذلك يتحقق من خلال العمل على أرض الواقع وليس عبر إطلاق التصريحات”.

 

وأوضح أنّه “يتوجب على جميع المسؤولين أن يقدموا الخدمات للشعب ويبثوا الأمل بينهم لجعل الحرب النفسية التي يشنّها الأعداء عديمة الجدوى”.

 

وأبدى رئيسي دعمه لأفغانستان، قائلاً: “إيران كانت وما تزال رائدة في تقديم المساعدات الإنسانية، وستُقدّم المساعدات للشعب الأفغاني الذي تضرر جرّاء الزلزال الأخير”.