أفق نيوز
آفاق الخبر

عاجـل : تفاصيل الإنفجار العنيف في شارع الخمسين وعدد الضحايا

1٬218

أفق نيوز../

 

أصيب مواطن في إحدى مديريات مدينة الحديدة، مساء الخميس، بجروح خطيرة نتيجة إنفجار لغم من مخلفات تحالف العدوان الأمريكي – السعودي – الإماراتي.

 

وأوضح المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام في بيان صادر عنه، أن المواطن طارق محمد الصوفي 22 عاما، أصيب في الإنفجار أثناء مروره بشارع الخمسين بمديرية الحالي، ونقل على إثره إلى أحد مستشفيات المدينة.

 

وأشار إلى أن عدد الضحايا جراء انفجارات مخلفات العدوان من الألغام والقنابل العنقودية في الحديدة، ارتفع بشكل ملحوظ ، منذ بداية العام الجاري ، مرجعا السبب إلى عدم سماح تحالف العدوان بدخول الأجهزة اللازمة لتطهير المناطق الموبوءة.

 

وكان رئيس المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام العميد علي صفرة، أكد في منتصف شهر يونيو الجاري، أنه تم رصد 113 حالة من ضحايا القنابل العنقودية منذ بداية الهدنة الإنسانية.

 

وأوضح العميد صفرة في مداخلة مع قناة المسيرة، قائلاً: “رصدنا 26 حالة من ضحايا الألغام خلال الأيام العشرة الأولى فقط من الشهر الحالي”.

 

وأشار إلى أن هناك ازدياد في أعداد حالات الإصابة بالقنابل العنقودية والألغام مع عودة المواطنين لمساكنهم خلال أيام الهدنة، مؤكداً تسجيل 326 حالة من ضحايا القنابل العنقودية والألغام في محافظة الحديدة منذ بداية العام.

 

ولفت إلى أن أعداد الضحايا من القنابل العنقودية منذ بداية العدوان بلغت 3956 شهيدا وجريحا منهم 400 طفل و115 امرأة، مبينا أن العدوان يمنع إدخال الأجهزة الكاشفة للألغام إلى صنعاء منذ عام 2018 وفرقنا الميدانية تواجه مخاطر وعراقيل متعددة بسبب ذلك.