أفق نيوز
الخبر بلا حدود

حصاد السبت ..مقتل عدد من الغزاة والمرتزقة في تعز ومأرب والطوال وطيران العدوان يواصل قتل المدنيين

166

تقرير – يمانيون :

يواصل ابطال الجيش واللجان الشعبية التصدي لمحاولات العدوان ومرتزقته التقدم في مختلف الجبهات ، وخلال الساعات الماضية دكت القوة الصاروخية عددا من مواقع المرتزقة في مأرب وتعز وعلى جبهة الحدود.

وفي مأرب لقي اليوم السبت عشرات المرتزقة والأجانب بينهم قيادات مصرعهم في قصف صاروخي للجيش استهدف القصر الجمهوري بمأرب، وأوضحت مصادر عسكرية أن القوة الصاروخية استهدفت اجتماعاً للمرتزقة والقوات الغازية بالقصر الجمهوري وأصابت هدفها بدقة عالية مشيرة إلى مصرع عشرات من المرتزقة بينهم قيادات بارزة عرف منهم القيادي محسن صالح شطيف والقيادي الحارثي. وذكرت المصادر أن حريقا هائلا إندلع في المكان المستهدف وأحترقت آليات ومدرعات للمرتزقة، إضافة إلى تفحم الجثث.

وقبل ساعات تمكن أبطال الجيش واللجان الشعبية من صد زحف للمرتزقة والقوات الغازية باتجاه مفرق الجوف بمديرية مجزر بمحافظة مأرب وكبدوهم خسائر فادحة وأكدت مصادر مصرع عدد من المرتزقة بينهم أربعة سودانيين وتدمير ثلاث آليات تابعة للمرتزقة خلال عملية التصدي.

وكان الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من تطهير سلسلة من التباب والمواقع بجبل صلب المطل على منطقة الجدعان في محافظة مأرب وقتلوا عددا من المرتزقة.

وفي تعز لقي عدد من الغزاة والمرتزقة مصرعهم في قصف استهدف تجمعاً لهم في أطراف السلسلة الجبلية جنوبي غرب العمري ، واكدت مصادر عسكرية أن سيارات الاسعاف هرعت إلى المكان لنقل القتلى والمصابين بمنطقة العمري بتعز

وفي المعارك الدائرة على الحدود تمكن الجيش واللجان الشعبية من صد محاولة تقدم لقوات العدو السعودي باتجاه شرق جمارك حرض ، وأوضح مصدر عسكري أن قوات العدو السعودي ومرتزقة العدوان حاولوا التقدم باتجاه شرق جمارك حرض .. مشيراً إلى أن وحدات الجيش واللجان الشعبية تصدت لمحاولة التقدم الفاشلة واغتنمت أربع آليات سعودية بينها مدرعة، وتكبيد العدو خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وكانت وحدات القناصة التابعة للجيش واللجان الشعبية تمكنت من قنص 8 جنود سعوديين في منفذ الطوال ـ حرض الحدودي وأوضح مصدر عسكري بجيزان أن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية دكت مواقع في جيزان منها موقع المعطن بثمانية صواريخ ، إضافة إلى إطلاق صاروخ من نوع الصرخة محلي الصنع إلى موقع في الخوبة .

وفي جيزان أيضا قصفت قوات الجيش واللجان الشعبية بالمدفعية مواقع عسكرية سعودية في جيزان ما أدى إلى مقتل جنود سعوديين وتدمير آليات عسكرية .

وأكد مصدر عسكري بجيزان) أن عدد من جنود العدوان السعودي قتلوا خلال قصف مدفعية الجيش واللجان الشعبية التي استهدفت مواقع عسكرية سعودية غرب مثعن .

وأشار المصدر إلى أنه تم تدمير عربة بي إم بي في قصف استهدف مركز جلاح السعودي إضافة إلى إحراق آلية في موقع الخشل وقصف معقل الصيد ومواقع عسكرية أخرى خلف الخوبة .

ولفت المصدر إلى أن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية قصفت موقع حماية نجران ومعسكر الصيانة وتجمعاً للآليات السعودية غرب الشرفة ، إضافة إلى قصف مدفعي على موقع المخروق بنجران .

 وفي ربوعة عسير دكت القوة الصاروخية تجمعا للجنود السعوديين ، فيما قصفت عدد من المواقع العسكرية السعودية حيث استهدفت تجمعاً للجنود السعوديين خلف المجمع الحكومي في الربوعة .. مشيراً إلى أنها قصفت أيضاً موقع زبنة بـ 20 صاروخا .

ولفت المصدر إلى أن وحدة الإسناد الصاروخي في الجيش واللجان الشعبية أطلقت 80 صاروخ كاتيوشا بمحاذات موقع الخورمة مكبدة العدو خسائر مادية كبيرة.

كما دكت مدفعية الجيش واللجان الشعبية مواقع سعودية في الجبوح وجحفان والرميح وغرب مطار الممعود وشبكة المعطن وملحمة والخشل.

الى ذلك يواصل طيران العدوان قصف عدد من المحافظات اليمنية حيث قصف خلال الساعات الماضية محافظة عمران وصنعاء وتعز ، وفي صعدة واصل طيران العدوان السعودي الأمريكي شن غاراته الجوية بقنابل محرمه على مناطق متفرقة من مديريتي كتاف وباقم في محافظة صعده .

وأوضح مصدر أمني بالمحافظة أن طيران العدوان السعودي الأمريكي قصف منطقتي آل الزماح وآل قراد بمديرية باقم الحدودية بقنابل عنقودية محرمة .

وأضاف المصدر أن طيران العدوان شن غارتين على منطقتي القمع والبقع إضافة إلى قصف مدفعي على المناطق الحدودية بمديرية كتاف مما ألحق أضرارً كبيرة بممتلكات المواطنين ومزارعهم.

وكانت هيومن رايتس ووتش جددت اتهامها للسعودية بالتورط في ارتكاب جرائم حرب في اليمن ، وقالت المنظمة انها وثقت عددا من الغارات التي استهدفت مدنيين ، داعية مجلس الامن وحقوق الانسان الى محاسبة المسؤولين السعوديين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com