أفق نيوز
الخبر بلا حدود

العون المباشر تدشن حملتها الإغاثية والإنسانية لأكثر من (12500) نازح في عمران

179

يمانيون – خاص :

تدشن جمعية العون المباشر – مكتب اليمن  “اليوم الأحد 27 ديسمبر حملتها الإغاثية والإنسانية في محافظة عمران  بالتعاون مع الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين لعدد 12500 من المتضررين والنازحين جراء العدوان على اليمن .

وقالت معالي العسعوسي مدير مكتب جمعية العون المباشر في اليمن  تنفيذ هذه الحملة تأتي  من من منطلق الواجب الإنساني تجاه الاشقاء في اليمن، وذلك استجابة لهم وتلبية احتياجاتهم الانسانية خصوصاً في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي تمر بها البلاد.

مشيرة الى هذه الحملة تأتي إمتدادا لحملات إغاثية نفذتها العون هذا العام في كلاً من محافظة الحديدة والعاصمة صنعاء وكذلك محافظة تعز وقد أستفاد منها أكثر من (37)الف إنسان .

 

من فعالية سابقة للعون المباشر

من جانبها أوضحت منسقة الحملة ندى عبدالله العزي أن هذه الحملة التي تستمر على مدى 3 أيام  تأتي  تلبية لنداء محافظة عمران واحتياجها الإنساني  نظراً لسوء الحالة المعيشية  التي يواجها أغلب النازحين والمتضررين من أبناء المحافظات المجاورة.

واضافت العزي في تصريح لـ” يمانيون  ” أن العون المباشر ستعمل على توزيع (2500) سلة غذائية مكونة من (25كيلو) دقيق, و (10 كيلو)سكر , و (20 كيلو)رز , و (3لتر)زيت , و (24علبة) بازلاء.

لافتة الى انه عملية التوزيع ستشمل  أربع مديريات بالمحافظة وهي مدينة عمران  لعدد (625) أسرة , مديرية عيال سريح لعدد  (625) أسرة, مديرية مسور (625) أسرة, ومديرية السودة لعدد  (625) أسرة.

الجدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ ثلاثين عاماً ولديها 33 فرع , وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها العون المباشر وتسعى الى التركيز على عدة جوانب اهمها الجانب الصحي وخدمات المياه ، ومحاربة الفقر, و تطوير الكفاءات البشرية , و خلق روح التعاون والإبداع .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com