أفق نيوز
الخبر بلا حدود

تصريح لعضو الوفد الوطني “العجري” بشأن صرف المرتبات لجميع موظفي الدولة

431

أفق نيوز../

 

أكد عضو الوفد الوطني المفاوض، عبد الملك العجري، أن فتح الموانئ والمطارات ودفع المرتبات تعتبر استحقاقات مشروعة للشعب اليمني يتحملها تحالف العدوان الذي يمارس حصاراً خانقاً على البلد وينهب الموارد، وليست تنازلات أو أوراق تفاوض.

 

وقال العجري في تغريدة على حسابه بموقع (تويتر): إن “العدو يعتبر فتح الموانئ والمطارات وصرف المرتبات وتقديم الخدمات تنازلاً من جانبه”.

 

وأضاف مخاطباً دول العدوان: “هذا ليس تنازلاً منكم، فهي حقوق أساسية للشعب، كما أن العدوان هو من يحاصر الموانئ ويغلق المطارات ويسيطر على الغاز والنفط والكهرباء ومعظم المنافذ البرية و٨٠٪ من الموارد، وهو من عليه أن يرفع حصاره ويعيد الخدمات ويغطي الرواتب”.

 

ويستخدم تحالف العدوان ميناء الحديدة ومطار صنعاء والمرتبات وغير ذلك من الملفات الإنسانية كأوراق تفاوض يسعى لمقايضتها بمكاسب عسكرية وسياسية تنطوي على استمرار العدوان والحصار، وتتواطأ الأمم المتحدة معه بشكل فاضح في هذا الابتزاز، من خلال جعله إطاراً رسمياً للمفاوضات والمناقشات.

 

وتؤكد صنعاء أن معالجة الملف الإنساني هي الخطوة الأولى لإثبات حسن النوايا والدخول في مفاوضات لإنهاء الحرب، لكن تحالف العدوان يتهرب من هذه المعادلة.

 

وكشف سلوك تحالف العدوان خلال الهدنة الحالية إصراراً كبيراً على استخدام الملف الإنساني كورقة ضغط للحصول على مكاسب عسكرية وسياسية، وهو ما يمثل مؤشراً رئيسياً على حتمية فشل الهدنة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com