أفق نيوز
الخبر بلا حدود

اعترافات صادمة لسائق الباص المتهم بالتحرش وإختطاف وقتل “رباب” في يريم بـ”سوابقه الإجرامية ضد النساء”.. وهذا ما أقرته المحكمة الجزائية بإب (تفاصيل + فيديو)

1٬035

أفق نيوز../

 

أقرت المحكمة الجزائية بمحافظة إب، الثلاثاء، عدم اختصاصها بالنظر في قضية مقتل المجني عليها رباب أحمد علي مجلي بدير, وإحالتها للنيابة والمحكمة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة صنعاء.

 

جاء ذلك في الجلسة الثانية التي عقدتها المحكمة برئاسة رئيس المحكمة القاضي عبدالعالم الحمودي، بحضور وكيل النيابة القاضي فهد الصيادي.

 

وكانت الجلسة الأولى تم فيها مواجهة المتهم “زيد محمد محمد الرياشي”، بالتهم المنسوبة إليه في قرار الاتهام، إلى جانب استعراض قائمة أدلة الاثبات، وكذا أدلة الادعاء العام والخاص.

 

حيث فند وكيل النيابة الواقعة المنسوبة للمتهم، وإيضاح بيان وأركان وعناصر الجريمة، وأدلتها مع سماع بعض الشهود من قبل المحكمة.

 

وحسب النيابة تم تكييف القضية باعتبارها واقعة خطف مصحوب بالقتل المعاقب عليها بنص المادة 249 من قانون الجرائم والعقوبات، على أساس أنها تختلف عن جرائم الاختطاف والتقطع التي ينعقد الاختصاص بنظرها للمحكمة الجزائية المتخصصة بالأمانة.

 

وشملت أدلة الإثبات اعتراف المتهم بنقله للمجني عليها، مع إقراره بأنها قفزت من فوق الباص، فضلاً عن هروبه ساعتها وعدم توقفه، ما يؤكد أنها تعرضت للتحرش إضافة إلى اعترافه في محاضر الشرطة بأنه تحرش باثنتين من النساء، إحداهن المجني عليها، وأخرى خلال عام 2020 تقريبا، وصدر حكم بإدانته بشأن الثانية من محكمة يريم.

 

وتضمنت أدلة الاثبات أيضا مشاهدة عدة أشخاص ممن حضروا أمام المحكمة والنيابة والشرطة وأكدوا سلوك المتهم السيئ واعتياده التحرش بالنساء ومحاولة اختطافهن بنفس الكيفية.

 

يذكر أن قرار المحكمة يوم الإثنين كان التأجيل لسماع بقية الأدلة إلى الثلاثاء، إلا أن قرارها يوم أمس الثلاثاء الذي افتتحت به الجلسة بتصدي لمسألة إجرائية تتعلق بالاختصاص، وحسب حثيات القرار يحق للمحكمة التصدي من تلقاء نفسها للقضية باعتبارها متعلقة بالنظام العام ويترتب على مخالفتها البطلان المطلق.

 

وكان الإعلام الأمني اليمني، نشر يوم أمس مشاهد للحظة إلقاء شرطة مديرية يريم بمحافظة إب القبض على سائق الباص المدعو “زيد محمد ناجي الرياشي”، بعد ساعات من ارتكاب جريمته النكراء والمتهم بالتحرش والتسبب بمقتل المجني عليها رباب أحمد علي مجلي بدير.

 

وأكد رجال الشرطة، أنه بعد التحري والتحقيق فور وقوع الجريمة بحق المجني عليها “رباب بدير” جوار محطة علوان – الدائري الغربي – بمديرية يريم، ومتابعة كاميرات المراقبة تمكنوا من إلقاء القبض على المتهم “زيد محمد الرياشي” وضبط “الباص”، خلال أقل من 24 ساعة من ارتكاب جريمته النكراء ومحاولته طمس الحقائق للتمويه.

 

وأشاروا إلى أنه اتضح من خلال جمع الإستدلالات في الأرشيف أن المتهم المدعو “زيد الرياشي” من ذوي السوابق في جرائم التحرش الجنسي، حيث سبق أن قام بنفس الواقعة بالتحرش على إحدى الفتيات أثناء صعودها بنفس الباص التابع له وبنفس المكان والأسلوب والتوقيت الزمني في عام 2020م.

 

شاهد بقية التفاصيل في هذا الفيديو:

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com