أفق نيوز
الخبر بلا حدود

تحكيم من مشايخ أرحب لقبيلة خارف وحاشد تمهيداً للقضاء على الخلافات

575

أفق نيوز../

 

بعد محاولات التاجيج وإشعال فتيل الفتن بين قبيلة أرحب وقبيلة خارف وحاشد، التقى الثلاثاء عدد من مشائخ وعقلاء أرحب في مقدمتهم وزير الدولة نبيه أبو نشطان المنتمي لقبيلة أرحب، مع عدد من مشايخ وعقلاء خارف وحاشد ومن جاء معهم في مقدمهم أمين محلي عمران صالح المخلوس والشيخ علي حميد جليدان والشيخ نصر أبو شوارب والشيخ جبران القايفي ومن جاء بجانبهم ، تجدر الإشارة إلى أن قبيلة أرحب قد حكمت قبيلة خارف وحاشد فيما حصل وفوضوهم تفويضا مطلق وفقا للعادات والتقاليد اليمنية وحفاظاً وصونًا للعلاقات الاخوية والقبلية التي تربط القبيلتين ومنعا لأي شرخ ربما يتسبب به ذلك المد والحزر والتناول المعقد للخلافات في مواقع التواصل الاجتماعي التي باتت تثير الفتن وتأجج الخلافات

 

من جانبها استقبلت قبيلة خارف وحاشد التحكيم والذين كان في مقدمة صفوف المشائخ والعقلاء أمين محلي عمران صالح المخلوس والشيخ علي حميد جليدان والشيخ نصر أبو شوارب والشيخ جبران القايفي وعدد كبير من المشائخ الذين بدورهم ارجعوا الحكم في الاخطاء لقبيلة أرحب على ماصدر منهم وماسنته أرحب تعتمده خارف وحاشد بينهم وبين ارحب شاملاً لكل شيء.

 

هذا وبعد اللقاء أدلى وزير الدولة نبيه أبو نشطان بتصريح خاص أكد فيه أن الخلاف كان بسيط وتناول مواقع التواصل الاجتماعي للموضوع كان سيزيد الأمور تعقيدا ما استدعى الجميع عقلاء ومشائخ للتواصل من القبيلتين والعمل على تحكيم قبيلة خارف وحاشد وانهاء تلك التراشقات الغير لائقة في مواقع التواصل الاجتماعي واخراس كل الأبواق الداعية لشق العلاقات بيننا وبين خارف وحاشد.

 

وقال نحن وخارف وحاشد بزي وخال ومابيننا الا الملاح وحكمناهم تحكيم مطلق وما حكموا به احنا نشله والناس كلهم تحت قيادة ودولة وقضاء والقضاء الناس يحترموه والدولة.

 

لافتاً إلى لأن مشايخ خارف وحاشد قد ارجعوا التحكيم لمشايخ لأرحب وستعمل أرحب على الاجتماع وماهو من سنه وحكمها وننهي القضية ونبقى اخوه.

 

ومن جانبه رحب الشيخ نصر لأبو شوارب في تصريح خاص بتحكيم لأرحب من المشايخ والعقلاء والمهرس، مؤكداً على وحدة الصف للجميع ونزع فتيل الفتنة بين القبيلتين قبيلة خارف وقبيلة أرحب بهذه الحلول التي تعود للسلف والعرف والعادات والتقاليد اليمنية الخالصة.

 

وقال أبو شوارب ان المجتمع اليمني في ظل دولة قائمة وان التجاوزات بين القبائل مرفوضة من الجميع وان الكل متقيد بالنظام والقانون وان قبيلة خارف خاصة وقبيلة حاشد معروفتان ومن الخطأ الوقوع في المزايدات عليهما او التجاهل لتأريخهما النضالي والوطنية الممتده منذ آلاف السنين.

 

هذا وقد دعا أبو شوارب كافة القبائل اليمنية لاحترام بعضها البعض كما فعل الاسلاف من الأجداد والتمسك بالنظام والقانون خاصة في ظل الوضع الراهن الذي يمر به الشعب اليمني واليمن عموما.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com