أفق نيوز
آفاق الخبر

الإمـــارات تـضــغط بــقــوة لعـدم عودة العليمي إلى عدن

192

افق نيوز | أشارت مصادر إعلامية إلى أن الإمارات تقدمت بعرض للسعودية تكفلت خلاله أبو ظبي بإصلاح كهرباء عدن دون انقطاع، مقابل عدم عودة رئيس المجلس وعضوي المجلس التابعين للإصلاح سلطان العرادة وعبدالله العليمي إلى عدن، على أن يتولى عيدروس الزبيدي وطارق عفاش وأبو زرعة المحرمي، إدارة المحافظات الجنوبية، بالإضافة إلى محافظ المهرة فرج البحسني، بعيدا عن “الإخوان”.
وأرجعت المصادر، أن إخضاع العليمي للإقامة الجبرية، جاء إثر طلبه مساعدات من دولة قطر، التي امتنع الزبيدي الذهاب معه إليها، الأمر الذي اعتبرته السعودية والإمارات تدخلا سافرا في شؤون التحالف، لاسيما الاستعانة بقناة “الجزيرة” ضد خصومه السياسيين في عدن. ونقلت الأنباء الواردة من العاصمة السعودية الرياض، أن الإمارات كلفت نائب رئيس ما يسمى المجلس الانتقالي، عيدروس الزبيدي،..القيام بمهام العليمي، شريطة أن تعمل أبو ظبي على إصلاح كهرباء عدن، مبينة أن عودة العليمي إلى عدن ستواجه بغضب جماهيري عارم.
وأوضحت المصادر أن السعودية وجهت قواتها المكلفة بحماية قصر معاشيق في عدن، بتسليم مكتب العليمي للزبيدي، الذي استقبل فيه وفد البنك الدولي في معاشيق، عقب فرض السعودية الإقامة الجبرية على العليمي بعد زيارته لعدد من الدول بينها الكويت والبحرين ومصر وقطر.