أفق نيوز
آفاق الخبر

عبداللهيان: طهران لن تتراجع عن خطوطها الحمراء بأي شكل من الأشكال

0

أفق نيوز../

 

صرح وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبداللهيان، بأن بلاده لن تتراجع عن خطوطها الحمراء بأي شكل من الأشكال، وإذا كانت للولايات المتحدة نوايا جادة، فهناك اتفاق متاح في هذه الجولة من المفاوضات.

 

ونقلت وكالة أنباء فارس عن عبداللهيانقوله: “حذرنا الأمريكيين بأنهم إذا اتبعوا طريق اصدار القرار، فلن نظل مكتوفي الأيدي، وطلبنا منهم اتباع المسار السياسي للمفاوضات من أجل التوصل لاتفاق”.

 

وأضاف: “لقد أبلغنا قانونًا عن إجراءاتنا النووية الجديدة للأمانة العامة للوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا، وفي الملف النووي، اتخذ علماؤنا الأكفاء، ومعظمهم من الشباب والمدربين تدريباً جيداً، إجراءات في هذا الشأن”.

 

وتابع: “أي خطوة نحو المواجهة والعمل المتبادل بإصدار أي قرار محتمل في الوكالة الدولية للطاقة الذرية، أعلنا للوكالة أننا سنقوم أولاً بضخ الغاز في العديد من سلاسل أجهزة الطرد المركزي الجديدة وتخصيب اليورانيوم، وثانيًا سنقوم بتركيب الجيل الجديد من أجهزة الطرد المركزي، وثالثًا سنقوم بإيقاف تشغيل الكاميرات التي اتفقنا عليها في إطار الاتفاق النووي، قبل التعهد بالتركيب في المواقع النووية”.

 

وقال عبداللهيان: “مع تمرير القرار والسلوك غير البناء من الجانب الأمريكي، نفذنا هذه الإجراءات، وفي الخطوة الأولى قامت منظمة الطاقة الذرية الايرانية بإزالة 27 كاميرا في إطار الاتفاق النووي وكاميرات تم تركيبها طواعية على مواقعنا”.