أفق نيوز
آفاق الخبر

مطالبة فلسطينية للمجتمع الدولي بمنع كيان الاحتلال من تهجير سكان “مَسافر يطّا”

1

افق نيوز | طالب مركز العودة الفلسطيني، المجتمع الدولي، بالضغط على سلطات الاحتلال الصهيوني لمنعها من تنفيذ مخطط تهجير مئات الفلسطينيين في منطقة “مَسافر يطّا” جنوب الضفة الغربية المحتلة.

جاء ذلك خلال مشاركة المركز في أعمال الدورة الحالية لمجلس حقوق الإنسان المنعقد في جنيف.. بحسب ما أورده موقع “فلسطين أون لاين”.

وقال المركز: إن قرابة 1000 فلسطيني في مَسافر يطّا، معرضون لخطر الترحيل عن منازلهم، بعد أن أفسحت أعلى سلطة قضائية في كيان الاحتلال المجال لجيش الاحتلال لإخلاء المنطقة لصالح إجراء تدريبات عسكرية.

وأوضح أنه بعد أكثر من 20 عامًا من الإجراءات القضائية، قضت محكمة الاحتلال العليا في 4 مايو الماضي بالترحيل القسري لهؤلاء الفلسطينيين من منازلهم لغرض واضح وهو الاستيلاء على أراضيهم لأغراض التوسع الاستيطاني وخدمة المستوطنين غير الشرعيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وتابع قائلاً: إن المحكمة قضت بأنه يمكن طرد الفلسطينيين من 30 ألف دونم من مَسافر يطّا حيث تم تصنيف أراضيها كـ”منطقة إطلاق نار”، في أحد أكبر قرارات التهجير الفردية منذ عام 1967.

وشدد المركز على ضرورة قيام الدول الأعضاء بمجلس حقوق الإنسان بمحاسبة المسؤولين الصهاينة عن جريمة ترحيل الفلسطينيين عن أراضيهم في حال تنفيذ هذا المخطط.