أفق نيوز
الخبر بلا حدود

طهران ترفض بيان معادي لإيران صادر من قبل مسؤولين عربيين في البحرين

150

أفق نيوز../

 

رفض الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني المزاعم المعادية التي صدرت في بيان مشترك مؤخرا عن مسؤولين عربيين في المنامة بشأن الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

 

ونقلت وكالة تسنيم عن كنعاني في تصريح له يوم الخميس، : ان قدرات إيران الدفاعية والصاروخية لن تشكل أي تهديد لجيرانها.. محذرا من ان مخطط الـ “ايرانوفوبيا” لا يتسم بالحكمة وانما يصب في مصلحة الكيان الصهيوني.

 

ودعا هذين البلدين إلى التحلي بفهم صحيح للمعادلات الاقليمية والتركيز على دور ومكانة الجمهورية الإسلامية الإيرانية الداعمة للاستقرار في منطقة غرب آسيا.

 

وأكد كنعاني: ان الحفاظ على المنجزات النووية وتعزيزها يشكل حقا بديهيا بالنسبة للجمهورية الإسلامية الإيرانية، وعليه فإن قدرات إيران الدفاعية والصاروخية قائمة على نهج ستراتيجي وفي اطار السياسة الدفاعية الإيرانية، ولن تشكل أي تهديد لدول الجوار.

 

نوه المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إلى حسن النوايا وارادة الجمهورية الإسلامية الإيرانية، للحفاظ على العلاقات وتوسيعها مع الجيران وسائر الدول العربية والإسلامية.. مبينا ان الجهود المضاعفة التي تبذلها الحكومة الإيرانية اليوم خير دليل على هذه النوايا الحسنة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com