أفق نيوز
آفاق الخبر

الدفاع الروسية: إسقاط طائرتين أوكرانيتين من طراز “سو-25” و11 مسيرة

0

أفق نيوز../

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة, عن إسقاط منظومات دفاعها الجوي لطائرتين مقاتلتين من طراز “سو-25” تابعتين لسلاح الجو الأوكراني، في منطقتي “بارفينكوفو” و”كورولكا” بمنطقة خاركوف.

 

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، الفريق إيغور كوناشينكوف، قوله: إن القوات المسلحة الروسية تواصل هجومها الناجح في منطقة “ليسيتشانسك”، حيث تمت السيطرة، خلال الأيام الثلاثة الماضية، على مصفاة النفط في “ليسيتشانسك”، ومنجم “ماتروسكايا” ومصنع الجيلاتين وقرية “توبوليفكا”.

 

وأضاف البيان: يتكبد الجيش الأوكراني في هذه المنطقة خسائر فادحة، حتى بلغ عدد خسائر الأفراد في قرية “فيرخنيكامينكا” وحدها أكثر من 120 عسكريا قتلوا في يوم واحد، علاوة على 70 عسكريا في “فيرخنيكامينسكي”.

 

وتابع: كذلك فقد أدى فشل القوات المسلحة الأوكرانية في ساحة المعركة إلى زيادة عدد الفارين من الخدمة العسكرية، ممن يتهربون من المشاركة في الأعمال العدائية، وهناك انسحاب غير منظم للواحدات الفردية من القوات المسلحة الأوكرانية من “ليسيتشانسك”.

 

ويشار إلى أن القيادة الأوكرانية تحاول إخفاء نقص الأفراد في الوحدات بكل الطرق الممكنة، لذلك، وفي إحدى كتائب لواء الدبابات السابع عشر، والذي يعمل في منطقة قرية “نوفايا بولتافكا” التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية، لم يبق أكثر من 20 في المائة من أفراد القوة النظامية من الرتب العسكرية.

 

من ناحية أخرى، تواصل القوات المسلحة الروسية قصف المنشآت العسكرية على الأراضي الأوكرانية، حيث دمرت أسلحة فائقة الدقة للقوات الفضائية الجوية الروسية، خلال الـ 24 ساعة الماضية، موقعين للقيادة و5 مستودعات ذخيرة في مناطق قرى “إيفانو درايفكا” و”سيفرسك” بجمهورية دونيتسك الشعبية،

 

و”بيلوغوروفكا” بجمهورية لوغانسك الشعبية، و”نيكولايف” و”ليبيتيخا” في منطقة نيكولاييف، وكذلك مناطق تمركز الأفراد والمعدات العسكرية التابعة للجيش الأوكراني في 26 منطقة.

 

كما ضرب الطيران التكتيكي والجيش والقوات الصاروخية والمدفعية 32 مركز قيادة تابع للقوات المسلحة الأوكرانية، ومحطة رادار للكشف عن الأهداف الجوية في منطقة كاترانك بمنطقة أوديسا، و3 مستودعات للذخيرة بمنطقة “سبورنويه” التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية، وكذلك مناطق تمركز أفراد ومعدات عسكرية في 297 منطقة.

 

كذلك تم إسقاط 11 مسيرة أوكرانية في مناطق قرى “بيتروفينكي” و”بيريستوفويه” و”فيليكيي خوتورا” و”ستاروفيروفكا” و”فيسيولويه” و”بايراك” و”غيتمانوفكا” و”إيفانتشوكوفكا” و”بيريموغا” التابعة لمنطقة خاركوف و”بيريموجنايا” التابعة لمنطقة زابوروجيه.

 

وتم أيضا اعتراض 8 قاذفات صواريخ متعددة في مناطق: “نيكولسكويه” بمنطقة خاركوف، و”ستاخانوف” بجمهورية لوغانسك الشعبية، و”بيرفومايسكي” بجمهورية دونيتسك الشعبية.