أفق نيوز
الخبر بلا حدود

ما قصة عمليات القتل والنهب والإغتيال في جنوب وشرق اليمن!

185

أفق نيوز../

 

تشهد مدينة عدن جنوبي اليمن ومحافظات جنوبية وشرقية حالة من الإنفلات الأمني تتمثل بعمليات إغتيالات وتفجيرات إرهابية وصراعات مسلحة بين فصائل المرتزقة إلى جانب عمليات قتل ونهب واختطاف وغيرها من الجرائم.

 

إنفلات أمني واسع تشهده مدينة عدن جنوبي اليمن ومحافظات جنوبية وشرقية أخرى تقع تحت سيطرة دول تحالف العدوان السعودي، فمنذ تشكيل مايسمى “المجلس الرئاسي” قبل ثلاثة أشهر ارتفعت وتيرة أعمال الاغتيالات الأمنية التي طالت عدد من الشخصيات السياسية والعسكرية وأيضاً الإعلامية بشكل لافت، ويرد مراقبون أسباب ذلك إلى وجود خلافات سياسية وعسكرية داخل الكيانات والفصائل التابعة لدول تحالف العدوان.

 

وقال الأمين العام المساعد لحزب الشعب الديمقراطي، سفيان العماري لقناة العالم:”بدأت صراع الاجندات وصراع خفي لتصفية الخصوم، فمع تعدد الأجندات هناك تعدد فصائل بدأت تصفي حساباتها فيما بينها”.

 

حالة الإنفلات الأمني الذي تشهده هذه المحافظات لم يتوقف عند حدود الاغتيالات والتصفيات السياسية بل تجاوزه الى تصاعد وتيرة ظاهرة جرائم القتل والنهب والاختطافات والتفجيرات الارهاببة والمواجهات المسلحة بين الفصائل في ظل فشل حكومة الرياض في ضبط هذا الانفلات الذي تسببت بسقوط المئات من الضحايا. الأوساط السياسية تتهم التحالف السعودي والاماراتي بالضلوع خلف هذه الممارسات وذلك من اجل خلق حالة من الفوضى الأمنية واللاستقرار الأمر الذي يساعده على بسط المزيد من نفوذه واطماعه في هذه المحافظات وأيضاً خدمة لاجندات الدول الكبری.

 

وقال القيادي الجنوبي عارف العامري:”ما يحدث الآن في المحافظات الجنوبية والشرقية وخاصة محافظة عدن من تنامي لعمليات الاغتيالات وتصفية الحسابات انما كانت ضمن الاجندة التي خططت لها أنظمة تحالف العدوان خاصة النظام السعودي والعدو الاماراتي”.

 

ومع توتر المشهد الأمني بات أبناء المحافظات الجنوبية يعيشون وضعا صعباً وتسبب ذلك في نزوح الآلاف منهم خصوصا مع تردي الوضع المعيشي وانعدام الخدمات في هذه المحافظات ماولد حالة من عدم الرضا من خلال الخروج في احتجاحات شعبية ، الى جانب تسبب مشهد الانفلات أيضا بمغادرة بعض البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية ..

 

يعد الإنفلات والفوضی الأمنية في المحافظات الجنوبية والشرقية الصورة الأبرز التي جلبها تحالف العدوان منذ سيطرته علی هذه المحافظات وهي أيضاً بعض من أهداف يسعی من خلالها الی تعزيز وجوده في هذه المحافظات خدمة لمشروعه.

 

* المصدر : قناة العالم الإخبارية

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com