أفق نيوز
آفاق الخبر

الجيش الروسي يحرر زولوتاريفكا ويتقدم للسيطرة على مدينة ليسيتشانسك

1

أفق نيوز../

 

أعلن الجيش الروسي تحرير قرية زولوتاريفكا القريبة من مدينة ليسيتشانسك، ومحاصرة أكثر من ألفي مقاتل من نازيي قوات كييف.

 

وذكرت وزارة الدفاع الروسية بأن الجيش حرر قرية زولوتاريفكا، ولم يتبق سوى تحرير قرية بيلوغوروفكا التي تبعد ستة كيلومترات عن مدينة ليسيتشانسك المحاصرة.حسب موقع روسيا اليوم

 

واضافت الوزارة : “خلال الأيام الثلاثة الماضية، تمت السيطرة على مصفاة النفط في ليسيتشانسك ومنجم ماتروسكايا ومصنع الجيلاتين وقرية توبوليفكا”.

 

إلى ذلك، أعلن فيتالي كيسيلوف، مساعد وزير الداخلية في جمهورية لوغانسك الشعبية، أن “أكثر من ألفي مقاتل من نازيي قوات كييف والمرتزقة الأجانب محاصرون في مدينة ليسيتشانسك، آخر معقل لهم في لوغانسك”.

 

وقبل ساعات، أكد الرئيس الشيشاني رمضان قديروف، أنه “سيتم في القريب العاجل في جمهورية لوغانسك الشعبية تحرير مدينة ليسيتشانسك من النازيين الأوكرانيين والمرتزقة”.

 

وكتب على “تيليغرام”: “مقاتلو القوات الخاصة في الحرس الوطني الروسي من جمهورية الشيشان، والكتيبة الثالثة من اللواء الرابع للدفاع ومقاتلو لوغانسك والمتطوعون تحت قيادة أخي العزيز بطل روسيا زميد شلايف، قد دخلوا المدينة، بعد أن حرروا أول منطقة صناعية في ليسيتشانسك، واتخذوا مواقع استراتيجية جيدة”.

 

وأضاف: “خطة تحرير ليسيتشانسك من الغزاة الأوكرانيين، والتي طورها الضباط، يتم تنفيذها من دون تعديلات، وفي المستقبل القريب، سيتم تحرير المدينة بالكامل من عناصر بانديرا النازيين”.