أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الشرطة الأمريكية تقتل امرأة من أصل افريقي وطالبا جامعيا في مدينة شيكاغو

179

يمانيون – متابعات ../

قتلت امرأة أمريكية من أصل افريقي وطالبا جامعيا في مدينة شيكاغو على أيدي الشرطة الأمريكية وذلك في أحدث جريمة يرتكبها رجال الشرطة بحق أمريكيين متحدرين من أصول عرقية مختلفة.

ونقلت شبكة فوكس نيوز الإخبارية عن قسم شرطة شيكاغو قوله “ان الضابط الذي تلقى بلاغا عن حدوث خلاف عائلي قتل عن طريق الخطأ بيتي جونز وهي أم لخمسة أطفال وكينتونيو ليغرير وهو طالب جامعي في الـ19 من عمره”.

وتضاف الحادثة الجديدة إلى سجل الجرائم التي يرتكبها رجال الشرطة الأمريكية ولا سيما في شيكاغو بحق مدنيين من أصول افريقية ولاتينية الأمر الذي أدى إلى موجة من الانتقادات والاحتجاجات في مدن وولايات أمريكية عدة.

وكانت مظاهرات كبيرة خرجت أواخر الشهر الماضي في مدينة شيكاغو للمطالبة بإحقاق العدل في قضية مقتل الشاب لاكان ماكدونالد المتحدر من أصول افريقية الذي قتل على يد شرطي أبيض أطلق النار عليه 16 مرة.

وفي سياق متصل كشفت صحيفة واشنطن بوست ان عدد ضحايا عنف الشرطة الأمريكية وصل إلى 965 قتيلا خلال العام الجاري.

وأوضحت الصحيفة في دراسة نشرتها اليوم أن السبب الرئيسي الكامن وراء إطلاق رجال الشرطة النار على المدنيين يعود إلى الدافع العرقي.. مبينة ان 49 بالمائة ممن قتلتهم الشرطة الأمريكية هذا العام ينحدرون من أصل افريقي على الرغم من أن نسبة هؤلاء الأمريكيين تبلغ نحو 14 بالمائة فقط من عدد سكان الولايات المتحدة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com