أفق نيوز
آفاق الخبر

صندوق تنمية المهارات يدرب عدد من كادر هيئة الطيران بالتعاون مع أكاديمية سيسكو

17

أفق نيوز../

 

بدأ بأكاديمية سيسكو بالمعهد العام للاتصالات البرنامج التدريبي في مجال الشبكات CCNA لعدد ٢٢ كادرا من كوادر الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد بدعم من صندوق تنمية المهارات.

 

يهدف البرنامج خلال أربعة أشهر الى إكساب المشاركين عدد من المعارف النظرية والعملية المتقدمة حول تحليل و هندسة الشبكات.

 

وأكد وكيل الهيئة العامة للطيران المدني و الأرصاد رائد جبل على اهمية هذا البرنامج النوعي في تعزير قدرات العاملين في مجال الشبكات.

 

وأشار إلى أن ذلك يأتي في إطار خطة تدريبية شامله وضعتها الهيئة تهدف إلى تحديث وتطوير مهارات العاملين في كافة قطاعات الهيئة المختلفة وبما يعزز الجاهزية للمؤسسات التابعة للهيئة والتي من ضمنها مطار صنعاء الدولي لافتا إلى مساعي دول العدوان منذ اليوم الاول لتعطيل اعمال الهيئة والمطارات.

 

من جانبه أوضح المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات علي القاسمي أن البرنامج يأتي في إطار البرامج والدورات التي يمولها ويشرف عليها الصندوق بهدف تلبية الاحتياجات التدريبية المختلفة للمساهمين مؤكدا حرص الصندوق على تعزيز العلاقة مع الهيئة ليس لكونها من كبار المساهمين فقط ولكن أيضا لاضطلاع مؤسساتها بتقديم خدمات حيوية هامة للمواطنين ومن تلك المؤسسات مطار صنعاء الذي أصبح رمزا من رموز الصمود بوجه العدوان.

 

بدورها أوضحت مدير عام أكاديمية سيسكو المهندسة وجدان الاهدل أن البرنامج التدريبي مكون من ثلاث دورات متسلسلة تستمر على مدى أربعة شهور واضافت بأن المشاركين بعد إنهاء هذا البرنامج سيكون لديهم القدرة على تثبيت وتأمين وتشغيل واستكشاف المشكلات وإصلاحها داخل شبكات المؤسسات، ولفتت إلى ان الدورة تجري وفق معايير دولية منوهه الى تخللها للعديد من اختبارات الاونلاين الموحدة عالميا.

 

هذا وكانت قد انتهت الخميس الماضي بمعهد الطيران المدني والارصاد دورة في مجال الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب استهدفت ١٩ من كوادر الهيئة بتمويل من صندوق تنمية المهارات.