أفق نيوز
الخبر بلا حدود

روسيا توجه تحذيراً للمسؤولين في أوكرانيا عن قصف بيلغورود وكورسك

134

أفق نيوز../

 

اتهمت روسيا، اليوم الأحد، أوكرانيا والغرب بمحاولة استفزاز روسيا بقصف مواقع مدنية في أراضيها، محذرة من أنهم “لن يفلتوا من العقاب” حال استمرارهم في تصرفات كهذه.

 

وحسب موقع (روسيا اليوم) شددت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا في تصريح صحفي على : أن “هدف نظام كييف هو ضرب مناطق سكنية في المدن بأسلحة غير موجهة”، مشيرة إلى أنها ليس المرة الأولى التي يحدث فيها ذلك.

 

واضافت زاخاروفا : “نحن ندرك أن تصرفات نظام كييف هذه لم يتم تنسيقها مع الرعاة الغربيين فحسب، بل وعلى الأرجح هم الذين وسوسوا بها. ويهدف ذلك إلى دفعنا لشن ضربات انتقامية من نفس النوع، (ثم استغلالها) لتصعيد الهستيريا المعادية لروسيا”.

 

وقالت المتحدثة الروسية: “لقد امتنعنا حتى الآن عن اتخاذ مثل هذه الخطوات، لكننا سنتابع التطورات عن كثب. أولئك الذين يتصرفون بهذه الطريقة يجب أن يدركوا أنه إذا استمرت الاستفزازات، فلن يفلتوا عن العقاب”.

 

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق، أن نظام كييف شن ضربات متعمدة بصواريخ “توتشكا-أو” ذات ذخائر عنقودية وطائرات بدون طيار مفخخة، على مناطق سكنية بمقاطعتي بيلغورود وكورسك الروسيتين، لا توجد فيها مواقع عسكرية.

 

وأضافت الوزارة أن الدفاعات الجوية الروسية اعترضت كل الأهداف، لكن حطام أحد الصواريخ سقط على مبنى سكني في بيلغورود، فيما أفادت السلطات المحلية بمقتل 4 أشخاص وإصابة 3 آخرين، بينهم طفل، جراء الحادث.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com