أفق نيوز
الخبر بلا حدود

صنعاء تعلن الإتفاق مع الأمم المتحدة على توفير سفينة دائمة بديلة للخزان العائم صافر

155

أفق نيوز../

 

أوضحت اللجنة الإشرافية لتنفيذ اتفاق الصيانة العاجلة والتقييم الشامل للخزان العائم صافر، أنه تم الاجتماع اليوم بالعاصمة صنعاء مع الممثل المقيم للأمم المتحدة منسق الشؤون الإنسانية في اليمن وليام ديفيد غريسلي، بحضور السفير الهولندي ومهندسين من شركة سميث سالفيدج الهولندية.

 

وأضافت اللجنة في بيان صادر عنها أنه تم خلال الاجتماع الاتفاق على تنفيذ ما ورد في مذكرة التفاهم الموقعة في مارس الماضي والمتمثل في توفير سفينة دائمة بديلة للخزان العائم صافر المتهالك بسبب منع التحالف دخول المازوت الخاص بتشغيل المحركات، مما سبب في توقف جميع أنظمة السفينة خصوصا منظومة الغاز الخامل وتسبب أيضاً في سحب طاقم السفينة وتوقف اعمال الصيانة.

 

وأشارت إلى أن الأمم المتحدة ستقوم بإرسال الخطة التشغيلية لعملية استبدال السفينة صافر ونقل النفط الخام من الخزان العائم صافر إلى السفينة البديلة مع ذكر الخيارات والطرق المتاحة لتثبيت السفينة البديلة .. معتبرة هذه الخطوة دفعة قوية للمضي قدما في حل مشكلة خزان صافر.

 

وأشادت اللجنة بجهود غريسلي التي يبذلها في سبيل إنجاح العملية .. معبرة عن ثقة في إيفاء الأمم المتحدة بالتزاماتها وعدم تكرار ما حصل في النقاشات السابقة.

 

كما أكد بيان اللجنة الاشرافية لتنفيذ اتفاق الصيانة العاجلة، أن حكومة صنعاء ستقوم بتقديم كافة التسهيلات اللازمة لإنجاح العملية حرصاً منها على منع حدوث كارثة بيئية تشمل البحر الأحمر والمنطقة.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com