أفق نيوز
آفاق الخبر

مؤسسة المسالخ بالحديدة: لحوم الأضاحي متوفرة بشكل جيد وبأسعار مناسبة في أسواق مديريات المحافظة

52

أفق نيوز../

 

أكد مدير المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم بمحافظة الحديدة عبدالله حسن الشريف، أن لحوم الأضاحي متوفرة بشكل جيد وبأسعار مناسبة في أسواق المحافظة وتفي باحتياجات المواطنين في عموم المديريات.

 

وأشار إلى أن موسم الأضاحي لهذا العام مطمئن من حيث الكمية المتوفرة والأسعار المناسبة مقارنة بالعام الماضي وما سبقه نتيجة ما تم تنفيذه من حملات لمنع ذبح وتهريب إناث وصغار المواشي في مختلف أسواق تهامه ومديريات محافظة الحديدة. مشيرا إلى أن العدد الموجود فعليا في عموم مديريات المحافظة من المواشي والأغنام والماعز يفي باحتياجات موسم الأضاحي.

 

وأستعرض الشريف الجهود المبذولة في الرقابة على أسواق اللحوم وتطبيق الاشتراطات الصحية ورفع مستوى خدمات الكشف البيطري وتنمية الايرادات، وأبرز الصعوبات وسبل معالجتها.

 

وقال الشريف “أن المؤسسة تجري حاليا عملية تنظيم تداولات ذبح الأضاحي مع ذات الجهات العلاقة حول المذابح والنقل والحفظ، وتوفر الشروط الصحية لعملية الذبح حفاظا على صحة المواطنين.

 

وأوضح في تصريح لـ”الثورة نت”، أن فرق المؤسسة تنفذ حاليا زيارات بشكل مستمر على اسواق ومحلات بيع اللحوم والزامهم بالشروط الصحية خلال عملية الذبح كنظافة الأرضيات وتوفر التهوية اللازمة.

 

وأردف “أتمننا الاستعدادات الخاصة باستقبال عيد الأضحى المبارك وإتمام عمليات التوسعة اللازمة للمسلخ لضمان راحة المواطنين وذبح الأضاحي بالطريقة السليمة”.