أفق نيوز
الخبر بلا حدود

رئيس البرلمان الإيراني: على دول المنطقة الحذر من الخطط الأمريكية الصهيونية

120

أفق نيوز../

 

حذر رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران محمد باقر قاليباف، الثلاثاء، دول المنطقة من الخطط الأمريكية الصهيونية، مؤكدا أن إيران سند موثوق لجيرانه.

 

ونقلت وكالة تسنيم الدولية للأنباء عن قاليباف في بداية الجلسة العلنية للمجلس في إشارة إلى زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن الى دول في منطقة غرب آسيا، قوله: إن “مجموعة الأدلة الموجودة تدل على أن هذه الزيارة تم التخطيط لها بالكامل من قبل الصهاينة والرئيس الأمريكي هو المسؤول عن مخططات ومشاريع الكيان الصهيوني باعتباره العدو الرئيسي لدول المنطقة.”

 

وأعتبر أن “إسرائيل” هي كيان سياسي غير شرعي وغير قانوني ومزعزع للاستقرار وهي عاجز حتى على إدارة بيئته السياسية الداخلية.. مضيفاً: إنها سقطت في قاع البئر وتشجع أمريكا ودول أخرى على السقوط فيها.

 

وتابع قائلاً: إن “الادارة الأمريكية لا تستطيع التمييز بين الصواب والخطأ في هذه المرحلة، كما لم تظهر أقل قدر من العقلانية في المفاوضات النووية.. لذلك أطلب من دول الجوار التي لها تاريخ مشترك ومستقبل مشترك مع إيران أن تتحلي باليقظة وأن تقدر بدقة تداعيات أي مشروع أمريكي صهيوني يهدف بوضوح إلى زعزعة الاستقرار والأمن في المنطقة”.

 

وشدد على أن إيران هي سند آمن وموثوق لجيرانها وهي تولي اهتماما بالغا بالحفاظ على التوازن الأمني في المنطقة ولن تتردد في الوقوف بوجه أي تآمر أو السعي وراء زعزعة الأمن والاستقرار للمنطقة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com