أفق نيوز
الخبر بلا حدود

حركة حماس : زيارة بايدن للكيان الصهيوني تجسيد لدعم الاحتلال

98

إعتبرت حركة المقاومة الإسلامية في فلسطين (حماس) اليوم الأربعاء زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للكيان الصهيوني تجسيداً لدعم واشنطن المطلق للكيان المحتل .. محذرة من محاولات توسيع دائرة التطبيع في المنطقة.

وقالت الحركة في بيان لها أنها “تتابع ببالغ الخطورة زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الكيان الصهيوني والمنطقة، والأجندة التي تعبر بوضوح عن نهج هذه الإدارة المستمر في تكريس الاحتلال الصهيوني ودعمه، الماضي في عدوانه ضد أرضنا وشعبنا ومقدساتنا، وتنكّره لحقوق شعبنا المشروعة في الحريّة والاستقلال”.

وحذرت من “خطورة الأجندات التي تحملها هذه الزيارة، من محاولات دمج الكيان الصهيوني في المنطقة وتوسيع دائرة التطبيع معه، ما يشكل تحدياً جديداً لأمن المنطقة واستقرار شعوبها، التي ما زالت تعاني من التدخلات الأمريكية والمشروع الصهيوني الاحتلالي”.

ودعت حركة حماس “الإدارة الأمريكية إلى الكفّ عن الاستخفاف بحقوق الشعب الفلسطيني الثابتة، والتوقف عن الانحياز للاحتلال الغاشم، المستهتر بكلّ المواثيق والقوانين الدولية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة”.

ووجهت الحركة دعوته “لشعوب الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى رفض الغطرسة والسياسات الأمريكية التي تستهدف المنطقة في أمنها واستقرارها ومقدراتها لصالح العدو الصهيوني” .

وأكدت أن “الشعب الفلسطيني وقواه الحيّة ومقاومته الباسلة، سيقفون صفاً واحداً ضدّ كل المحاولات الساعية إلى المس بالحقوق الوطنية الثابتة والمقدساته”.

ويبدأ رئيس أمريكا جو بايدن أول زيارة له إلى الشرق الأوسط منذ توليه منصبه قبل 18 شهراً عندما يصل إلى القدس المحتلة اليوم الأربعاء.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com