أفق نيوز
آفاق الخبر

فعاليات في عدد من مديريات محافظة إب بمناسبة يوم الولاية

17

أفق نيوز |

أقيم في عزلة عبيدة بمديرية يريم بمحافظة إب، اليوم لقاءا قبليا موسعا بمناسبة ذكرى يوم الولاية 1443 هجرية .
وخلال اللقاء أوضح عضو مجلس الشورى محمد علي التويتي ووكيل محافظة إب راكان النقيب، أن ذكرى يوم ولاية الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه مناسبة هامة ومحطة من محطات العزة والكرامة لهذه الأمة التي ابتعدت عن منهج الولاية التي أمر الله بها ورسوله .. مؤكدين أن البديل عن ولاية الأمام علي، هو ولاية اليهود والنصارى أعداء هذه الأمة .

وأكد التويتي والنقيب أن الولاية هو منهج حياة وسلوك عملي، ينعكس على الواقع العام للأمة وهو اقتداء واتباع ولهذا يعد تحصينا للأمة وصونا لعقيدتها ..

ودعا التويتي والنقيب الأمة الإسلامية إلى العودة إلى منهج الولاية التي أمر الله بها رسوله صلوات الله عليه وعلى آله وأعلنها الرسول في غدير خم للإمام علي كرم الله وجهه ..

تخلل اللقاء بحضور مدير عام المديرية ناصر العمري ومسؤول أنصار الله بالمديرية احمد الحسني عدد من الكلمات والفقرات الإنشادية والأهازيج الفرائحية ابتهاجا بهذه المناسبة .

وفي مديرية القفر، نُظمت فعالية خطابية وثقافية ابتهاجا بذكرى يوم الولاية، تحدث تحدث خلالها وكيلا وزارة التربية والتعليم محمد غلاب والمحافظة عبدالفتاح غلاب، عن مناقب الإمام علي مواقفه العظيمة ومكانته القريبة من رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله ..

وأكدا ان مبدأ الولاية فيه الضمانة الصحيحة لهذه الأمة من الإنحراف والوقوع في براثن التولي لأعدائها .. لافتين إلى أن الأعداء عملوا وعلى مدى قرون كثيرة من الزمن إلى إبعاد الأمة عن الإمام علي وعن مبدأ الولاية لله ولرسوله وللإمام علي، لما للولاية من تاثير كبير في توحيد أمة الإسلام وتحصينها وجعلها قوية وهذا ما يخشاه الأعداء ..

وألقيت في الفعالية التي حضرها مدير عام المديرية سليم القحيف ومسؤول أنصار الله بالقفر دحان الكرابة ، عدد من الكلمات والأهازيج الفلكلورية المعبرة عن الإبتهاج بهذه المناسبة ..

أما في مدينة جبلة فقد أقيمت فعالية خطابية ابتهاجا بقدوم ذكرى يوم الولاية لأمير المؤمنيين علي بن أبي طالب عليه السلام ..

وتحدث خلال الفعالية مدير المديرية محمد المريسي ومسؤول انصار الله بالمديرية سلطان الشاجع ، عن أهمية إحياء هذه المناسبة ودورها في تغيير واقع هذه الأمة السيئ .. مؤكدين أن الإنحراف التي حصل لهذه الأمة تعود جذوره إلى تلك الفترة الزمنية التي خالفت فيها هذه الأمة منهج الولاية التي أمر بها الله وأعلنها رسوله الكريم في منطقة غدير خم ..

،، تخلل الفعالية بحضور مدير عام مديرية الظهار حميد المتوكل ، عدد من الكلمات والأهازيج الفرائحية المتنوعة .