أفق نيوز
الخبر بلا حدود

حماس: “إعلان القدس” تكريس لعداء واشنطن للشعب الفلسطيني

104

أفق نيوز../

 

اعتبرت حركة المقاومة الاسلامية “حماس”، الخميس، “إعلان القدس” بين الولايات المتحدة وكيان الاحتلال الصهيوني تكريس صارخ لدور الإدارة الأمريكية في عداء الشعب الفلسطيني.

 

وحسب موقع (فلسطين أون لاين) عدّ الناطق باسم الحركة د. عبد اللطيف القانوع، في تصريحات لقناة الأقصى، ان ” اعلان القدس تشجيع الاحتلال على استمرار عدوانه بحق الشعب الفلسطيني وتقويته لنهب ثروات الأمة وتهديد أمنها القومي”.

 

واضاف القانوع : “تصريحات بايدن أمس، وإعلان القدس اليوم يمثل انحيازاً سافراً لدولة الكيان الصهيوني وخدمةً لمصالحها في المنطقة وتجاهلاً لحقوق شعبنا وتهديداً لأمن أمتنا”.

 

وأكد القانوع أن : “شعبنا الفلسطيني الذي تصدى لصفقة القرن وأفشلها هو قادر على حماية القدس والدفاع عنها ونزع أي شرعية للكيان الصهيونى عليها وكنسه عن أرضنا”.

 

ووقّع الرئيس الأميركي جو بايدن، في وقت سابق الخميس، مع رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي يائير لبيد اتفاقا مشتركا أطلق عليه “إعلان القدس”، يقضي بمنع إيران من حيازة السلاح النووي.

 

وعبرت الولايات المتحدة -وفق نص البيان- عن التزامها ببناء هيكل إقليمي لتعميق علاقات (إسرائيل) وشركائها ودمجها في المنطقة وتوسيع دائرة (السلام) لتشمل دولا عربية وإسلامية أخرى.

 

كما نص الإعلان على التزام واشنطن بأمن (إسرائيل) والحفاظ على التفوق العسكري النوعي الإسرائيلي، وعدم السماح لإيران بامتلاك سلاح نووي ومواجهة الأنشطة الإيرانية بالمنطقة سواء منها المباشرة أو عبر وكلائها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com