أفق نيوز
الخبر بلا حدود

تيارات وقوى سياسية كويتية ترفض محاولة الزج بالكويت في “حلف الناتو العربي”

236

أفق نيوز../

 

رفضت تيارات وقوى سياسية كويتية، المخططات الصهيونية الأمريكية، والتطبيع والتحالف مع كيان الاحتلال الصهيوني، داعيةً الشعب الكويتي إلى اليقظة تجاه المخططات الأمريكية الصهيونية.

 

ونقلت وسائل الإعلام الكويتية عن بيان مشترك لهذه التيارات والقوى السياسية، القول: “زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للمنطقة يحمل فيها مخططات صهيوأمريكية تهدف إلى فرض هيمنة الاحتلال الصهيوني وتكريس التبعية السياسية والاقتصادية للإمبريالية لاستمرار نهب ثرواتنا وفرض سياساتها وقراراتها علينا”.

 

ويشار إلى أنه وقع على هذا البيان كلا من: “الحركة التقدمية الكويتية، تجمع العدالة والسلام، التآلف الإسلامي الوطني، حركة التوافق الوطني الإسلامية، حركة العمل الشعبي، الحركة الدستورية الإسلامية، الحركة الديمقراطية المدنية، حزب المحافظين المدني، المنبر الديمقراطي الكويتي وتجمع الميثاق الوطني”.

 

ولفت البيان إلى أنّ “من هذه المخططات التي برزت ملامحها مؤخراً التوجه لتشكيل ناتو عربي يكون محوره الاحتلال الصهيوني”.

 

وذكر، أن هذا المخطط ينكشف من خلال الترتيبات والتصريحات الرسمية وترويج الإعلام لإدارة الرئيس الأمريكي الذي يقوم بها في سبيل إنجاح هذا الحلف في إطار إعادة التموضع الذي تقوم به الولايات المتحدة وتخفيف تكلفة حماية الاحتلال الإسرائيلي عليها وتكليف الدول التابعة المتورطة في هذه المخططات بها.

 

وأضاف: “صحيح أن زيارة الرئيس الأمريكي للمنطقة وعقد قمة تتعلق ظاهراً بمسألة الطاقة وتسعيرها ضمن محاولات التعويض عن النفط والغاز الروسي بعد الحرب الأوكرانية، ولكنها أيضاً وأهم ما تستهدفه هو تحالف استراتيجي أمريكي صهيوني عربي ووضع ترتيبات بما يتعلق بـ “الأمن القومي الإسرائيلي” وذلك من شأنه طمس القضية الفلسطينية وحق الشعب العربي الفلسطيني في استرجاع أرضه وتحريرها من المحتل وهذا بلا شك يعد خيانة لقضيتنا المركزية ولمبادئنا الإنسانية”.

 

وأعربت القوى والتيارات السياسية الكويتية في بيانها عن رفضها لأي محاولة للزج بالكويت في هذا الحلف “الذي يجري التخطيط لإقامته لإحكام قبضة الهيمنة الصهيوأمريكية على منطقتنا العربية من أجل مواصلة نهب ثرواتنا ومقدراتنا وتكريس التبعية والخضوع”.

 

وقالت: “من موقعنا كشعب جزء من الأمتين العربية والإسلامية متضامن مع الشعب الفلسطيني وداعماً لمقاومته ونضاله نشدد على رفض هذه المخططات التي تهدف لتصفية القضية وتحويل العدو لصديق والصديق لعدو، والقضية الفلسطينية هي قضيتنا المركزية ولن نرضى إلا بتحرير فلسطين من النهر إلى البحر، وعودة شعبها المهجر معززاً مكرماً إلى أرضه”.

 

ودعت الشعب الكويتي لإعلان رفضه القاطع للمخططات المعادية لشعوبنا العربية والإسلامية والتمسك بالموقف الوطني والعربي والإنساني الثابت للكويت وشعبها بدعم القضية الفلسطينية ومقاومتها الأبية ونضال شعبها حتى تحرير كل الأرض وإقامة دولته الديمقراطية المستقلة على كامل فلسطين التاريخية.

 

كما دعت إلى استمرار النهج الاستقلالي الوطني المتزن للكويت بعدم المشاركة في الأحلاف والمحاور العسكرية التي لها عواقب وخيمة ليست في صالح شعبنا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com