أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مسؤولون أمريكيون يقرون بنجاح وفعالية العملية الروسية في سوريا

146

يمانيون – متابعات ../
أقر مسؤولون كبار في الإدارة الأمريكية بأن العمليات العسكرية الجوية الروسية في سوريا المستمرة منذ ثلاثة أشهر فعالة وناجحة إلى درجة كبيرة.

وأكد المسؤولون في الإدارة الأمريكية في تصريحات لـ رويترز أن “العملية الروسية كانت ناجحة إلى درجة كبيرة حتى الآن” حيث أسهمت في الحد من تقدم الجماعات المسلحة وساهمت في تقوية مواقع موسكو على طاولة المفاوضات الخاصة بالتسوية السياسية في سوريا.

وأوضح المسؤولون أن”الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال الأشهر الثلاثة الماضية حقق هدفه المركزي في سوريا وذلك مقابل ثمن منخفض نسبيا”… مشيرين إلى أنه “بإمكان روسيا أن تواصل عمليتها في سوريا لسنوات دون أن تشكل نفقاتها عبئا على ميزانيتها”.

واعتبر المسؤولون أن “الروس لم يكونوا متهورين عندما بدؤوا العملية” كما أن “الجيش الروسي لا يسعى لضمان وجوده الدائم في سوريا وذلك أيضا يساعد في تقليل النفقات”.

ولفت المسؤولون إلى أن “روسيا تستفيد أيضا من الفرصة التي أتيحت لها لاختبار أنواع جديدة من الأسلحة ولا سيما طائراتها الجديدة بلا طيار في الظروف القتالية وإنجاز عملية تكامل أساليب استخدام هذه الأسلحة مع قواعدها التكتيكية”.

وتأتي تصريحات المسؤولين الأمريكيين خلاف ما زعمه الرئيس الأمريكي باراك أوباما مؤخرا بأن العملية العسكرية الروسية في سورية “ستجر روسيا إلى مستنقع وإلى حرب لا نهاية لها”… معتبرا أن هذه “العملية ستؤدي إلى استنزاف موارد الجيش الروسي وإضعافه” .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com