أفق نيوز
الخبر بلا حدود

تنبيه عـاجــل لجميع المواطنين في العاصمة صنعاء ومعظم المحافظات الشمالية والجنوبية بشأن ما سيحدث خلال الساعات القادمة

599

أفق نيوز../

 

أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية، استمرار حالة عدم الإستقرار في الأجواء على معظم المحافظات اليمنية.

 

وتوقع المركز في نشرته الجوية، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة اليوم الجمعة على محافظات “الجوف، صعده، المحويت، حجه، عمران، صنعاء، ريمة، إب، الضالع، تعز ولحج ” وتشمل أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات المهرة، حضرموت، شبوة، مارب، البيضاء وأبين ” وصحارى محافظات “حضرموت، مأرب وشبوة”.

 

كما توقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من السواحل الغربية، الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المقابلة لها.

 

وأشار إلى أن الرياح ستكون شديدة السرعة تعمل على اضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والشريط الساحلي الشرقي والجنوبي ومدخل باب المندب، بالإضافة إلى هبوط رياح شديدة السرعة تعمل على إثارة الأتربة والرمال على صحارى محافظتي مأرب، الجوف وكذا السهول الساحلية.

 

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من جريان السيول في الشعاب والوديان ومن الانهيارات الطينية والصخرية والعواصف الرعدية ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنعطفات الجبلية أثناء وبعد هطول الأمطار.

 

ونبه المركز مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى، وخليج عدن والشريط الساحلي الشرقي والجنوبي ومدخل باب المندب، من الرياح الشديدة واضطراب البحر.

 

كما حذر سائقي المركبات في المناطق الصحراوية من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة للرياح الهابطة من السحب الرعدية الممطرة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com