أفق نيوز
آفاق الخبر

إصابة 40 فلسطينياً برصاص وغازات الاحتلال الصهيوني في الضفة الغربية

7

أفق نيوز | فلسطين المحتلة :

أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين برصاص وغازات الاحتلال الصهيوني خلال مواجهات في شرق قلقيلية وجنوب نابلس، تزامنا مع اعتداء نفذه مستوطن ضد أحد المزارعين قرب طولكرم .

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن 5 مواطنين أصيبوا بالرصاص بعد اعتداء قوات الاحتلال على المشاركين في المسيرة الأسبوعية في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية والتي خرجت بعد صلاة الجمعة.. كما أصيب عددًا من المتظاهرين بحالات اختناق إثر قمعهم بقنابل الغاز المسيل للدموع من قبل قوات العدو .

وفي نابلس، أصيب 22 مواطنا خلال مواجهات مع الاحتلال في جبل صبيح وبيت دجن.. وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل، بأن مواطنين اثنين اصيبا بقنبلة غاز بشكل مباشر في الرأس، فيما اصيب 7 مواطنين بالاختناق، واثنان نتيجة الوقوع، عولجوا جميعا ميدانيا في جبل صبيح ببيتا.

وفي بيت دجن أصيب 11 مواطنا بالاختناق عولجوا جميعا ميدانيا.. وذكرت مصادر محلية أن مواجهات اندلعت قرب جبل صبيح، أشعل خلالها شبان الإطارات المطاطية لتضليل قوات الاحتلال التي ردت بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع.

وظهر اليوم، اعتدى مستوطن، على مزارع أثناء تفقده لأرضه في قرية شوفة بمدينة طولكرم.. وقالت مصادر فلسطينية إن حارس مستوطنة “افني حيفتس” المقامة على أراضي قرى شوفة وكفر اللبد وكفا جنوب المدينة، اعتدى على المواطن إبراهيم حامد (65 عامًا) بالضرب المبرح، بحماية مجموعة من جنود الاحتلال.