أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الناخبون في افريقيا الوسطى ينتخبون بعد غد ممثليهم في البرلمان ورئيس جديد

164

يمانيون – متابعات ../
يتوجه الناخبون في افريقيا الوسطى بعد غداً الاربعاء الى صناديق الاقتراع للادلاء باصواتهم في الدورة الاولى من الانتخابات الرئاسية والتشريعية وسط ازمة عميقة تشهدها البلاد والتي تعصف بها اعمال العنف منذ ثلاث سنوات .

وجاء تحديد يوم الـ 30 من ديسمبر الجاري موعداً للانتخابات بعد تأجيلها عدة مرات بسبب غياب الامن المستمر في عدد من المناطق الواقعة تحت سيطرة العصابات المسلحة.

وتقرر اجراء الانتخابات في 13 ديسمبر ثم ارجىء الموعد الى 27 ديسمبر بسبب انشغال السلطات باستفتاء دستوري، وبعد ذلك ارجئت ثلاثة ايام فقط الى 30 ديسمبر.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية 30 مرشحاً معظمهم لا يتمتعون باي فرصة للفوز، فيما لم تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات حتى يوم الاحد مصادقتها على عدد المرشحين للمقاعد النيابية بسبب الطعون.

وفي الاقتراع الرئاسي يبرز ثلاثة مرشحين هم انيسيت جورج دولوغيليه ومارتن زيغيلي وهما اثنان من رؤساء الحكومة في عهد الرئيس الراحل انج فيليكس باتاسي، وعبد الكريم ميكاسوا الذي تولى حقائب وزارية عدة في عهد فرنسوا بوزيزيه.

وكان جميعهم يقومون بحملات الاحد في بانغي وفي مناطق اخرى للذين يستطيعون منهم التنقل بالطائرة في بلد واسع تتسم الطرق فيه بالوعورة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com