أفق نيوز
آفاق الخبر

جراء تعنت السعودية وتحالفها .. منظمة دولية تؤكد أن الهدنة لم تحسن الظروف الإنسانية باليمن والأطفال يموتون جوعا

5

أفق نيوز | وكالات :

كشفت منظمة دولية تعمل في مجال الإغاثة أن الهدنة المعلنة في اليمن لم تحسن الظروف الإنسانية في اليمن حيث بات الوضع الإنساني أكثر كارثية .

وقال المدير الإقليمي للاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حسام الشرقاوي في بيان الجمعة 16 ذي الحجة: إن الهدنة التي دخلت حيز التنفيذ في أبريل في اليمن لم تحسن الظروف الإنسانية في البلاد وإن “الحرب في أوكرانيا أدت إلى ارتفاع أسعار الوقود والقمح والمواد الغذائية”،.

مشيرا وفق ما نقلته شبكة آر- تي الروسية إلى أن “ارتفاع الأسعار لا يطاق. كان الوضع في اليمن كارثيا بالفعل قبل أوكرانيا، والآن أصبح أسوأ 100 مرة. والأطفال يموتون في اليمن. إنهم لا يعانون فقط، إنهم يموتون من الجوع”.

وأفاد بأن “الظروف الأسوأ من الكارثية في اليمن تتطلب زيادة الأعمال الإغاثية مضيفا: “للأسف لم يتحسن الوضع في اليمن منذ الهدنة” .. وأوضح أن المياه الملوثة مشكلة رئيسية في الأسابيع الأخيرة.

ويعمل تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وبشكل متعمد على منع دخول سفن الوقود والأغذية والأدوية إلى اليمن برغم الهدنة المعلنة كما يعرقل الرحلات الجوية التجارية والمدنية من وإلى مطار صنعاء في تعسف متعمد لعرقلة تنفيذ بنود الهدنة وإحلال السلام في اليمن ..