أفق نيوز
آفاق الخبر

تحت شعار “من كنت مولاة فهذا علي مولاه”.. أمسيات ثقافية في مدينة ذمار بمناسبة ذكرى الولاية

11

أفق نيوز../

 

أقيمت في مدينة ذمار، الجمعة، أمسية ثقافية بمناسبة ذكرى ولاية الإمام علي بن أبي طالب -عليه السلام- تحت شعار “من كنت مولاة فهذا علي مولاه”.

 

وخلال الأمسية في حارة فرح، أشار محافظ ذمار، محمد ناصر البخيتي، إلى أهمية ذكرى يوم الولاية واستحضار الدروس من هذه المناسبة الدينية في تولي الله ورسوله والإمام علي والبراءة من أعداء الله والأمة.

 

ولفت إلى أهمية المشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام في المدينة بمناسبة يوم الولاية .

 

فيما أشار نائب مدير فرع مصلحة الأحوال المدينة، المقدم أحمد نجم الدين، إلى أهمية إحياء يوم الولاية كما أحياها أجدادانا كمناسبة دينية لها عمقها التاريخي، ومن أهم المناسبات في حياة المسلمين.

 

وفي كلمة الوحدة الثقافية، أكد حسن الموشكي أن ولاية الإمام علي امتداد لولاية الله ورسوله.. داعيا الجميع إلى الاحتفاء بهذه المناسبة في الفعالية المركزية.

 

تخلل الأمسية، التي حضرها مدراء مكاتب الثقافة محمد العومري والشباب علي العوش وأمين عام محلي المديرية محمد الخبجي وقائد شرطة النجدة العقيد عصام الغيلي ومدير تربية المدينة عبدالكريم الحبسي ونائب مدير مكتب الإرشاد زكريا الوشلي ومسؤول التلاحم القبلي علي نجم الدين، قصائد شعرية وفقرات إنشادية وبرع شعبي.

 

كما أقيمت في حارتي الحوطة والناصر أمسيتان ثقافية بالمناسبة، بحضور المحافظ، محمد البخيتي، وقيادة المجلس المحلي والإشرافي في المديرية.

 

وخلال الأمسيتين، أشار مسؤول التعبئة العامة في المحافظة، أحمد الضوراني، إلى أهمية فهم معنى يوم الولاية كامتداد لولاية الله ورسوله.. مبينا أن اختيار الإمام علي -كرم الله وجهه- للولاية لما كان يحمله الإمام من صفات ونموذج وقدوة للمؤمنين في جميع أعماله وأقواله.

 

فيما أشار مدير المديرية، محمد السيقل، إلى أهمية الاحتفاء بعيد الغدير وولاية الإمام علي.. مؤكدا ارتباط اليمنيين بالإسلام والنبي وآل البيت.

 

بدوره أشار مسؤول التعبئة في المديرية، علي الوشلي، أن الاحتفاء بذكرى يوم الولاية يجسد ولاء اليمنين لله ورسوله والإمام علي في الوقت الذي تهرول فيه عدد من الأنظمة نحو التطبيع مع أعداء الله والأمة.

 

تخلل الأمسيتين، بحضور نائب مدير الأمن العميد محمد الموشكي، فقرات إنشادية وقصائد شعرية.