أفق نيوز
آفاق الخبر

أمسية ثقافية بذكرى يوم الولاية في مديرية رداع بالبيضاء

2

أفق نيوز../

 

نُظمت بمديرية رداع محافظة البيضاء، أمسية ثقافية في ذكرى يوم الولاية تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

 

وفي الفعالية بحضور رئيس جامعة البيضاء الدكتور أحمد العرامي وكوكبة من العلماء، أكد عضو المكتب السياسي لأنصار الله حسن الصعدي، أهمية إحياء الذكرى للاستفادة من دروس ذكرى يوم الولاية وغرسها في نفوس الأجيال.

 

وحث على إقامة الفعاليات وتوسيع الأنشطة المكرسة لهذه الذكرى، بما يعزز من الولاء لله ورسوله والإمام علي كرّم الله وجهه.

 

فيما أشار رئيس جامعة صعدة الدكتور عبدالرحيم الحمران ووكيل وزارة الإرشاد صالح الخولاني، إلى معاني ودلالات ذكرى يوم الولاية وأهمية إحيائها، خصوصاً في ظل سقوط الأنظمة العميلة في مستنقع الخيانة والتطبيع مع الكيان الصهيوني.

 

وأوضحا أن ولاية الإمام علي عليه السلام، هي امتداد لولاية الله ورسوله والاقتداء بنهج المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

 

من جانبه تطرق مفتي محافظة تعز الشيخ علوي سهل بن عقيل، إلى معنى الولاية بمفهومها العام في الإسلام وأهميتها كما أمر الله تعالى بالولاء له ولرسوله وأولياءه وبما يسهم في استقامة الأمة والسير في الطريق الصحيح.

 

واستعرض صفات الإمام علي التي أهلته لقيادة الأمة كما أبلغ بذلك الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام في غدير خم.

 

بدوره أشار مدير مديرية رداع أحمد العكام، إلى ضرورة غرس القيم التي تحلى بها الإمام علي عليه السلام في نفوس الأجيال واستلهام الدروس والعبر من شجاعته وتضحيته ومواقفه في نصرة الدين الإسلامي الحنيف.

 

وبين أن أهمية إحياء هذه الذكرى تكمن في التأكيد على الولاء لله والرسول الكريم والإمام علي عليه السلام وما كان يحمله من روحية في الجهاد وإعلاء كلمة الإسلام.

 

نائب رئيس مجلس أمناء جامعة البيضاء عبدالله محمد أبو الرجال، أكد أهمية الاحتفاء بذكرى يوم الولاية في حياة المسلمين للاستفادة من مكارم أخلاق الإمام علي وشجاعته وجهاده.

 

حضر الفعالية أمين عام جامعة البيضاء محمد العنسي وقيادات تنفيذية وشخصيات اجتماعية.