أفق نيوز
آفاق الخبر

حرائر أمانة العاصمة صنعاء يحتفين بذكرى يوم الولاية + (صور)

30

أفق نيوز../

 

احتفت حرائر أمانة العاصمة صنعاء اليوم في ساحتي ملعب الثورة وجامع الشعب بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام .

 

وجددت حرائر أمانة العاصمة في فعاليتي الاحتفال بيوم الولاية، العهد والولاء لله ولرسوله وللإمام علي عليه السلام، والتمسك بتولي من أمر الله بتوليهم من أعلام الهدى والسير على نهجهم في مواجهة الطغاة وقوى الاستكبار العالمي وإفشال مؤامراتها.

 

كما أكدنَّ، على تمسكهنَّ بولاية الإمام علي ابن أبي طالب عليه السلام، وترسيخ حب وارتباط أبناء الشعب اليمني به واستلهام الدروس والعبر من سيرته ونهجه وشجاعته وتضحياته في مواجهة أعداء الله ورسوله والأمة.

 

وألقيت في الفعاليتين كلمتين ألقتها بساحة غرب حديقة الثورة رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة غادة أبو طالب، وبساحة جامع الشعب وكيلة قطاع الفتاة بوزارة التربية والتعليم بشرى المحطوري، باركتا فيها للأمة الإسلامية وللشعب اليمني ولقائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي والمجلس السياسي الأعلى الأعلى بعيد ولاية الإمام علي بن أبي طالب.

 

وأشارتا إلى أهمية محتوى مبدأ الولاية وثماره وفوائده التي هي مفترضة من دين الله، وكيف جسد الإمام علي الامتداد لمبدأ الولاية في أبهى صورها والشواهد على ذلك كثيرة من واقع حياة الإمام علي -عليه السلام.

 

كما ألقيت العديد من الكلمات المعبرة عن عظمة الولاية لأمير المؤمنين الإمام علي عليه السلام ومالها من فضل على الأمة الإسلامية.

 

وأكدت الكلمات، أهمية إحياء ذكرى الولاية لتجديد العهد والولاء لله ولرسوله والإمام علي عليه السلام، خاصة في ظل ما تتعرض له الأمة من مؤامرات من قبل دول الاستكبار التي تريد فرض ولاية اليهود والنصارى على الأمة العربية والإسلامية.

 

تضمنت الفعاليتين فقرات وعروض إنشادية لزهرات المسيرة، جسدت في مجملها مكانة الإمام علي كرم الله وجهه وسيرته العطرة.