أفق نيوز
آفاق الخبر

فعاليات إحتفالية في مديريات ذمار لإحياء ذكرى يوم الولاية + (صور)

15

أفق نيوز../

 

أحيا أبناء محافظة ذمار اليوم ذكرى يوم ولاية الإمام علي كرّم الله وجهه، بفعاليات جماهيرية في كافة المديريات تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

 

واكتست ساحات الاحتفاء بهذه الذكرى بأعلام وشعارات معبرة عن أهمية إحياء يوم الولاية، حيث ردد المحتشدون هتافات الولاء للإمام علي كرم الله وجهه والبراء من أعداء الله.

 

وفي الفعالية بمركز المحافظة التي سبقها عرض رمزي لوحدات أمنية، بحضور المحافظ محمد البخيتي وعضو مجلس الشورى حسن عبدالرزاق ووكيلي المحافظة فهد المروني ومحمود الجبين، ألقيت كلمات أشارت إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لتعزيز الارتباط بالإمام علي وآل بيت رسول الله عليهم السلام.

 

ولفتت إلى مفهوم ومبدأ الولاية وأهميتها في تصحيح واقع الأمة واستنهاضها للقيام بمسؤولياتها وإعادة مكانتها وتحقيق عزتها.

 

وتطرقت الكلمات إلى سجايا الإمام علي ومواقفه وجهاده، وحاجة الأمة اليوم لثقافته سيما في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان، وحالة الذل والخضوع لبعض الأنظمة العربية والإسلامية لهيمنة قوى الاستكبار العالمي.

 

واعتبرت، التولي الصادق لله تعالى ورسوله الكريم والإمام علي رضي الله عنه، جعل اليمن عصياً على أعدائه في وقت تجاهر بعض الأنظمة العميلة بالولاء لأمريكا وإسرائيل.

 

وحثت الكلمات على تجسيد الولاء لله ورسوله والإمام علي بمصداقية ووعي، وتعزيز وحدة الصف ومواصلة الصمود ورفد الجبهات بالرجال وقوافل الدعم.

 

تخللت الفعالية، بحضور مدراء أمن المحافظة العميد أحمد الشرفي ومديرية ذمار محمد السيقل ومسؤول التعبئة العامة بالمحافظة أحمد الضوراني، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية في المحافظة وأعضاء المجلس المحلي وقيادات أمنية وشخصيات اجتماعية، فقرات إنشادية وقصائد شعرية وعرض مسرحي، عبرت عن أهمية الولاية في نصرة الأمة وتحصينها من الثقافات المغلوطة والحفاظ على هويتها وتعزيز مكانتها وقوتها.

 

وفي مديرية جبل الشرق، نُظمت فعالية ثقافية احتفاء بذكرى الولاية بحضور وكيلي الهيئة العامة للزكاة أحمد مجلي، والمحافظة علي عاطف ومنتسبي السلطة المحلية والمكتب التنفيذي.

 

وفي الفعالية أكد مدير المديرية ناجي صبر، أهمية إحياء يوم الولاية كمحطة مهمة لتذكير الأمة بمكانة الإمام علي سلام الله عليه .. لافتا إلى أن الإيمان لا يستقيم إِلاَّ بإظهار الولاء لأولياء الله والمُعاداة لأعداء الله.

 

وأشاد بالمشاركة المشرفة لأبناء المديرية، في إحياء هذه الذكرى، التي جسدت الولاء والانتماء والارتباط بالإمام علي كرّم الله وجهه.

 

فيما أكدت كلمة المناسبة، أهمية حاجة الأُمة لتولي الإمام علي كرّم الله وجهه، قائداً وإماماً وولياً وهادياً .. مستعرضة جوانب من دلالات إحياء يوم الولاية والدروس المستوحاة من هذه الذكرى لتجديد الولاء لله ورسوله والإمام علي والسير على نهجهم.

 

ولفتت الكلمة إلى أهمية الذكرى في تعزيز الصمود و الاصطفاف لمواجهة قوى الغزو والاحتلال والعمالة والارتزاق.

 

تخللت الفعالية، كلمات وقصائد شعرية وفقرات من التراث الشعبي.

 

وفي مديرية وصاب العالي، نُظمت فعالية خطابية لإحياء ذكرى الولاية، أكد خلالها وكيل المحافظة عباس العمدي، أن الاحتفاء بهذه الذكرى رسالة بمدى ارتباط اليمنيين بالإسلام والنبي الكريم عليه الصلاة والسلام وآل بيته وقضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

 

فيما أشار مدير المديرية مجاهد المصنف، إلى أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية .. لافتا إلى أن تغيب ولاية الإمام علي جعل الأمة ضحية لسلاطين الجور والظلم.

 

بدوره أكد الشيخ عبدالقادر الغراسي في كلمة المناسبة، تولي اليمنيين الصادق لله ورسوله والإمام علي كرم الله وجهه.

 

تخللت الفعالية بحضور مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد الهادي ومنطقة البريد أحمد عبدالرزاق وإدارة الرقابة علي العمدي وشعبة التعليم عبداللطيف لقمان وأعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي وشخصيات اجتماعية قصائد شعرية وفقرات إنشادية.

 

كما أُقيمت في منطقة جمعة بني ساوي بمديرية وصاب العالي، فعالية ثقافية لإحياء ذكرى يوم الولاية بحضور وكيل المحافظة عباس العمدي ومدير منطقة البريد أحمد عبدالرزاق.

 

وفي الفعالية أكد مسؤول التعبئة العامة بالمديرية يحيى إسحاق، أن إحياء ذكرى ولاية الإمام امتدادا لولاية الله ورسوله والبراءة من أعداء الله.

 

تخللت الفعالية كلمات وقصائد شعرية عبرت عن أهمية الذكرى في حياة المسلمين.

 

وفي مديرية وصاب السافل، نُظمت فعالية خطابية بهذه الذكرى، بحضور عضو مجلس الشورى عبده العلوي وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة وأعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي.

 

وفي الفعالية، أكد عضو مجلس الشورى الدكتور عبده الفقيه، أهمية الاحتفاء بذكرى الولاية لما تحمله من دلالات لعزة الأمة وشموخها وقوتها ومكانتها وامتداد سلطانها .. معتبراً الاحتفال بها تعظيماً لشعائر الله وإحياءاً لشعيرة أحياها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

 

وقال “إن الاحتفاء بهذه الذكرى خلال هذه السنوات، تأتي والأمة تعيش مرحلة انقسام بين من يوالي الله ورسوله والإمام علي وأعلام الهدى، ومن يوالي الطاغوت من أعداء الأمة وفي مقدمتهم أمريكا وإسرائيل ومن سار في فلكهما”.

 

بدوره أشار مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور طارق الخيواني إلى أن الاحتفاء بيوم الولاية محطة مهمة ومفصلية في تاريخ الأمة الإسلامية لها دلالتها ومكانتها، في التأكيد على أن ولاية الإمام علي عليه السلام، هي امتداد لولاية الله ورسوله.

 

ولفت إلى الأهمية التي مثلتها الولاية منذ ذلك اليوم وما لحق بالأمة من نكسات بسبب الانحراف عنها .. مشدداً على أهمية السير وفقاً للتعاليم والنهج الذي مضى عليه الإمام علي عليه السلام والاستفادة من الدروس والعبر التي برزت من خلال إعلان الرسول الكريم ولاية الإمام علي في خطبته بغدير خم ترجمة للأوامر الإلهية.

 

وتطرق الخيواني، إلى أهمية الولاية في الدين الإسلامي والحكمة الإلهية في اختيار الرسول الكريم ذلك التوقيت لإعلان ولاية الإمام علي في واقعة غدير خم خلال عودة الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم امتثالاً للأمر الإلهي.

 

فيما استعرض مدير المديرية فؤاد القديمي ومسؤول التعبئة ياسين التينه وممثل القوات الخاصة في المحافظة أمين الضالعي، إلى الدروس والعبر المستفادة من ذكرى الولاية وأهميتها في تحصين الأمة من الأخطار والتحديات التي تواجهها.

 

كما أقيمت فعالية خطابية في مديرية عتمة بذكرى يوم الولاية بحضور مدير مكتب الصناعة بالمحافظة فيصل حسان ومدير صندوق صيانة الطرق المهندس ياسين البحري.

 

وفي الفعالية اعتبر مدير فرع الهيئة العامة للأوقاف عبدالله الجرموزي، يوم الولاية محطة مهمة في تاريخ الأمة وتحديد مصيرها وارتباطها بالدين الصحيح.

 

وأشار إلى أن تجسيد مبدأ الولاية الصحيح، يجعل الأمة قوية وشجاعة قادرة على التصدي للأخطار ومواجهة التحديات والبديل هو تولي الظالمين واليهود والنصارى كما هو حال آل سعود وآل نهيان وبعض الأنظمة العربية العميلة.

 

وألقيت كلمات أشارت إلى أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية التي هي امتداد لولاية الله تعالى والرسول صلى الله عليه وآله وسلم .. مشيدة بحضور أبناء مديرية عتمة لإحياء هذه الذكرى وتضحياتهم ودعمهم المستمر لجبهات مواجهة قوى العدوان.

 

تخللت الفعالية، بحضور أعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي، قصيدة شعرية وفقرات من التراث الشعبي.

 

وفي مديرية مغرب عنس، أقيمت فعالية خطابية، احتفاءاً بهذه الذكرى، بحضور مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة أحمد الضوراني وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة.

 

وفي الفعالية، أشار مدير المديرية علي الكبسي، إلى أهمية استحضار الدروس في تولي الله ورسوله والإمام علي والبراءة من أعداء الله والأمة.

 

فيما أكد مسؤول التعبئة بالمديرية حميد الموشكي، أهمية تولي من أمر الله ورسوله بتوليهم .. مستعرضاً الجوانب التاريخية ليوم الولاية وأهمية إحياء الذكرى في تعزيز الاصطفاف لمواجهة صلف وغطرسة تحالف العدوان الأمريكي السعودي.

 

تخللت الفعالية، بحضور أعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي وشخصيات اجتماعية، كلمات وقصائد شعرية وأهازيج وفقرات من التراث الشعبي.