أفق نيوز
آفاق الخبر

المفتي قبلان: المقاومة كانت وما زالت سياج لبنان وترسانة سيادته وفخر صموده

0

أفق نيوز../

 

أكد المفتي الجعفري الممتاز في لبنان الشيخ أحمد قبلان، أن المقاومة كانت وما زالت سياج لبنان وترسانة سيادته وفخر صموده.

 

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام عن المفتي قبلان في تصريح له، القول: إنه “قياساً على لبنان أقول.. مع اللعبة الدولية زمن الحرب الأهلية لم يعد هناك لبنان، ومع الاحتلال الصهيوني أرادت “تل أبيب” صهيَنة البلد فهزمتها المقاومة وحرّرت لبنان”.

 

وأضاف: “وحين حشدت واشنطن كافة أشكال الإرهاب التكفيري مدعومةً بعشرات الدول شاركت المقاومة بأكبر حرب دوليّة في سوريا وعلى حدود لبنان وخرجت بأكبر نصر وطني وقومي وإقليمي”.

 

وتابع: “اليوم المقاومة رمز بقاء لبنان، ونصيحة لمن يقرأ بالكتاب الأمريكي.. التاريخ تغيّر جداً، والمطلوب لإنقاذ لبنان أن نكون شرقيين بالخيار، والرسائل الخشنة لا قيمة لها”.

 

وقال: ” المطلوب لإنقاذ لبنان أن نكون شرقيين بالخيار، والرسائل الخشنة لا قيمة لها، والحل بطبخة أقطاب تحسم خيارات البلد، لأن تشكيل حكومة إنقاذ والتأسيس لانتخاب رئيس جمهورية لا يمكن أن يتم عبر يخت أو طائرة”.

 

ورأى أن لبنان جزء من منطقة تغلي بالصراع وسط اصطفافات دولية إقليمية، ويجب على العرب أن يلتفتوا إلى أن النظام العالمي الجديد يتمركز في بكين وموسكو وطهران وليس في واشنطن وبروكسل، وبالتالي قمة جدة ليست أكثر من جلسة تصوير، وزمن هيمنة الغرب بطريقه للزوال، وتبديل طهران بتل أبيب كارثة استراتيجية على العرب”.