أفق نيوز
آفاق الخبر

محافظة تعز تحتفي بذكرى يوم الولاية بفعاليات جماهيرية + (صور)

21

أفق نيوز../

 

شهدت مديريات محافظة تعز اليوم فعاليات خطابية احتفاءً بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام.

 

حيث احتشد أبناء مديريات خدير، صبر الموادم، المسراخ، الصلو، سامع وحيفان، في ساحة دمنة خدير لإحياء هذه لذكرى، مرددين الشعارات المعبرة عن الولاء لله والرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم والإمام عليه، والبراءة من أعداء الأمة.

 

ورفع المشاركون في الفعالية الاحتفالية اللافتات المنددة بزيارة الرئيس الأمريكي للمنطقة وما تمثله من انحياز ودعم لمحاولة دمج الكيان الصهيوني الغاصب في المنطقة العربية.

 

وفي الفعالية أكد محافظ تعز صلاح عبدالرحمن بجاش، أن يوم الولاية، محطة مهمة لاستلهام الدروس والعبر من السيرة العطرة للإمام علي كرّم الله وجهه وشجاعته وتضحيته في نصرة الدين الإسلامي الحنيف.

 

واستعرض جانباً من حياة الإمام علي الذي ولد في جوف الكعبة وتربى في بيت النبوة تفقه في الدين والقرآن الكريم وصار علما لم يجاريه أحد، مستشهداً بحديث رسول الله عليه الصلاة والسلام ” علي مع القرآن والقرآن مع علي”.

 

وقال المحافظ بجاش “هاهم اليمنيون في جميع الساحات يحتفلون بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام الذي يحتل مكانة عالية لدى أهل اليمن” .. مشيراً إلى أن ذكرى يوم الولاية، هو امتداد لولاية الله والرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.

 

وتطرق إلى تزامن احتفاء أبناء اليمن بهذه الذكرى، مع احتفال تحالف العدوان بزيارة الرئيس الأمريكي للسعودية في إطار التسريع في التطبيع مع الكيان الصهيوني .. داعياً إلى العودة الصادقة إلى الله تعالى ونشر المحبة والوئام بين أبناء المحافظة.

 

وحث محافظ تعز على استمرار التحشيد ورفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد لمواجهة قوى العدوان والاستكبار.

 

وفي الفعالية التي حضرها مدراء المديريات والمكاتب التنفيذية وشخصيات اجتماعية، أُلقيت كلمات استعرضت جانباً من أحاديث يوم الولاية وأهمية استلهام الدروس والعبر منها في مواجهة قوى العدوان والطغيان.

 

وفي مديريتي التعزية وصالة، نُظمت فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية، بحضور عدد من أعضاء مجلس الشورى.

 

وفي الفعالية التي شارك فيها وكيل المحافظة عبدالله أمير ومدراء مديريتي التعزية وصالة منصور أحمد صدام ومحمد محسن الهشمة، أشارت كلمة السلطة المحلية بالمحافظة التي ألقاها محمود بجاش، إلى مناقب الإمام علي التي تعد الأنموذج الأرقى بأخلاقه وشجاعته وزهده.

 

وأوضح أن العودة لمبدأ الولاية، هو الخيار الصحيح لإنقاذ الأمة من الشتات والتمزق ومواجهة مخططات قوى الهيمنة والاستكبار.

 

وأُلقيت كلمتان عن اللجنة التنظيمية للدكتور محمد الذيفاني والمناسبة ألقاها أنس سعيد، أشارا إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لتجديد الولاء لله ورسوله والإمام علي عليه السلام.

 

وفي مديرية ماوية، احتشد أبناء المديرية لإحياء ذكرى يوم الولاية بحضور وكيل المحافظة هزاع هايل ومدير المديرية عبدالسلام محمد هاشم عباد.

 

وفي الفعالية أُلقيت كلمات تطرقت إلى أهمية ذكرى يوم الولاء لاستحضار الدروس من سيرة الإمام علي عليه السلام وتضحياته في نصرة الدين الإسلامي.

 

إلى ذلك نظم أبناء مديرية مقبنة وجبل حبشي، فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية، بحضور عدد من أعضاء مجلس الشورى.

 

وفي الفعالية التي شارك فيها وكيل المحافظة إسماعيل شرف الدين ومدير المديرية فؤاد هائل سنان وشخصيات اجتماعية أُلقيت كلمات عبرت عن الفرحة والابتهاج بإحياء ذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام.

 

كما أحيا أبناء مديرية شرعب السلام، ذكرى يوم الولاية بفعالية خطابية وثقافية، بحضور وكيلي المحافظة حميد علي عبده وقناف الصوفي ومسؤول الخدمات الاجتماعية حامس الحباري ومدير المديرية عبدالسلام القيسي وشخصيات اجتماعية وعسكرية.

 

وأُلقيت في الفعالية كلمات تطرقت إلى ما تحمله هذه الذكرى من دلالات في الولاء والتمسك بالنهج المحمدي وحماية المجتمع من الانحراف في ظل المخاطر والمؤامرات التي تُحاك ضد الأمة العربية والإسلامية.

 

وفي مديرية شرعب الرونة، احتفل أبناء المديرية بذكرى يوم الولاية بحضور وكيل المحافظة محمد منير ومدير المديرية علي القرشي ووجهاء وشخصيات اجتماعية.

 

وأكدت الكلمات التي ألقيت في الفعالية الاحتفالية أهمية إحياء الذكرى لاستلهام الدروس من شخصية الإمام علي وسيرته ومواقفه الجهادية في نصرة الإسلام.