أفق نيوز
آفاق الخبر

صحيفة صهيونية: صواريخ غزة حطمت نشوة التطبيع الهزيل مع الرياض

26

أفق نيوز../

 

أكدت صحيفة “هآرتس” الصهيونية أن “الصواريخ التي أُطلقت من غزة نحو الكيان المحتل وقصف سلاح الجو الصهيوني، كل ذلك حطم دفعة واحدة نشوة التطبيع الهزيل مع السعودية”.

 

وقالت الصحيفة الصهيونية في افتتاحيتها يوم الأحد: إن الصواريخ التي أطلقت من غزة نحو المستوطنات الصهيونية، مساء الجمعة، أدت إلى حالة من الذعر وسط المستوطنين الصهاينة، بالتزامن مع زيارة الرئيس الأمريكي للسعودية.

 

وأضافت: إن “تحليق الطائرات الصهيونية فوق السعودية، وتواجد صحفيين (إسرائيليين) في جدة، وبيان مشترك عن منع السلاح النووي عن إيران وباقي إشارات التطبيع، لا يمكنها أن تحل محل التهديد الملموس، الفوري والأخطر الذي يحدق بإسرائيل من الشرق ومن الجنوب”.

 

وعبرت الصحيفة عن خيبة أملها من بايدن لأنه “تبنى الفكرة الإسرائيلية التي تقول: في هذا الوقت لا يوجد احتمال سياسي لتقدم المسيرة السياسية وتنفيذ حل الدولتين”.

 

ونوهت بأن “هذا من ناحية الرئيس الأمريكي، هو نزاع هامشي لا يهز حتى علاقات الولايات المتحدة مع الدول العربية، لكن بايدن ومواطني الولايات المتحدة ليسوا هم الذي يهددهم النزاع الإسرائيلي- الفلسطيني، وهم ليسوا ملزمين بالرغبة في السلام أكثر من الإسرائيليين والفلسطينيين”.