أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الكشف عن خروقات قوى التحالف للهدنة التي تم رصدها لليوم الـ 108 على التوالي

156

أفق نيوز /

 لليوم الـ 108 على التوالي واصلت  قوى التحالف انتهاك الهدنة الإنسانية والعسكرية في اليمن برعاية الأمم المتحدة   بـ 13816  خرقاً.

وأكد مصدر عسكري في صنعاء، أن قوى التحالف ارتكبت خلال الـ 24 ساعة الماضية فقط 177 خرقاً للهدنة الإنسانية والعسكرية،

وأفاد المصدر بأن الخروقات تضمنت ، ثلاث غارات للطيران الاستطلاعي على حيس بمحافظة الحديدة، وأربع غارات على مريس وباب غلق بمحافظة الضالع، و47 خرقا بتحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي بأجواء محافظات مأرب، حجة، الجوف، الضالع، الحديدة، البيضاء وجبهات الحدود.
وذكر المصدر أن قوى التحالف استحدثت تحصينات قتالية في محيط مدينة مأرب، ومديرية مقبنة، وعصيفرة بمحافظة تعز ، واستهدفت بصاروخ موجه موقع للجيش واللجان الشعبية شمال مديرية حيس بالحديدة.

وبين المصدر أنه تم تسجيل 25 خرقاً بقصف مدفعي لقوى التحالف، على مواقع للجيش واللجان الشعبية في البلق الشرقي والوادي وملعاء بمحافظة مأرب، والكدحة والقصر بمحافظة تعز، وحرض بمحافظة حجة ، واستهدفت بالمدفعية مواقع في قمامة الغاوية ورازح بمحافظة صعدة، والتحيتا وحيس بالحديدة.

وأشار المصدر إلى أن قوى التحالف شنت قصف مدفعي مكثف مواقع الجيش واللجان في الصوح وميمنة البقاع بنجران، والمطعن والبروكية في جيزان.

ولفت المصدر إلى أنه تم رصد 92 خرقاً بإطلاق نار على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان في محافظات مأرب، تعز، حجة، الجوف، الضالع، الحديدة، البيضاء وجبهات الحدود.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com