أفق نيوز
آفاق الخبر

تفقد سير العمل بمستشفى جماعة وسد الحماطي بمجز بمحافظة صعدة

7

أفق نيوز /

يواصل مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد جولته التفقدية لسير عمل الأنشطة والمشاريع بمحافظة صعدة ، حيث اطلع ومعه محافظ صعدة محمد جابر عوض اليوم على سير العمل بمشروع بناء مستشفى جماعة في مديرية مجز، الذي تنفذه وزارة الصحة العامة والسكان عبر مكتبها بالمحافظة.

واستمع مدير مكتب الرئاسة ومحافظ صعدة من مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور يحيى شايم، ونائبه للرعاية الصحية الأولية الدكتور عبدالغني فريح إلى شرح عن مستوى الإنجاز في المشروع.

وأكد حامد وعوض على أهمية إنجاز مشروع مستشفى جماعة ليسهم في توفير الخدمات الصحية للمواطنين في مديريات الحد الشمالي وتخفيف معاناتهم في هذا الجانب.

كما اطلع مدير مكتب رئاسة الجمهورية ومحافظ صعدة ومعهما رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية اللواء الركن عبدالله الحاكم، ومدير عام الشكاوى حمود غابش على مستوى الإنجاز في مشروع بناء سد الحماطي في مديرية مجز والذي ينفذ بمبادرات مجتمعية وتعاون السلطة المحلية في المحافظة بتكلفة 130 مليون ريال.

واستمعوا من القائمين على المشروع إلى إيضاح عن ما تم إنجازه في المرحلة الأولى والثانية من المشروع.

وقد أكد مدير مكتب الرئاسة على أهمية التوسع في تنفيذ مشاريع السدود بالمحافظة لتسهم في تغذية المياه الجوفية بالمحافظة.. لافتا إلى أهمية مراعاة الجوانب المتصلة بالأشكال الهندسية للسدود.

فيما أشار محافظ صعدة إلى أن السلطة المحلية في المحافظة ساهمت بـ 30 مليون ريال لبناء سد الحماطي إلى جانب المساهمة المجتمعية في المشروع الذي سيعمل على حجز مياه الأمطار للاستفادة منها في الأنشطة الزراعية.

بدوره تطرق رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية إلى أهمية تفعيل دور المبادرات المجتمعية لاستكمال تنفيذ المشروع وغيره من المشاريع الخدمية والتنموية.