أفق نيوز
آفاق الخبر

شرطة إب تقيم فعالية ثقافية بذكرى يوم الولاية

24

أفق نيوز – إب
أقامت شرطة محافظة إب، فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة ذكرى يوم الولاية للعام 1443 هجرية.

وخلال الفعالية التي حضرها مدير عام شرطة المحافظة العميد هادي الكحلاني استعرض وكيل المحافظة، يحيى القاسمي، جوانب من دلالات إحياء ذكرى يوم الولاية لتجديد الولاء لله ورسوله والإمام علي والسير على نهجهم والدروس المستوحاة من هذه الذكرى.

وتطرق في كلمته إلى مفاهيم يوم الولاية من منطلق قرآني والدروس والعبر من المواقف التي سطرها الإمام علي عليه السلام خلال حياته في مواجهة الطغاة.

من جانبه أشار مساعد مدير شرطة المحافظة، العقيد امين وجيه الدين، إلى أهمية التحلي بأخلاق وشجاعة الإمام علي والنهج الذي رسمه في مواجهة التحديات وغرس ثقافة الولاية في نفوس الأجيال وتجسيد معانيها في مقارعة قوى الاستبداد والطغيان.

مشيرا الى أن هذه المناسبة تُعد “العيد الأكبر للمسلمين وأن الامام علي عليه السلام هو الوصي على هذه الأمة من بعد رسول الله صلى الله عليه وعلى آله، وأن إحياء هذه المناسبة ليس حزبياً ولا فئوياً”.

ولفت الى أهمية معرفة مفهوم الولاية لله بمدلولها الشامل خصوصا في ظل سقوط عدد من الأنظمة في مستنقع الخيانة والتطبيع مع الكيان الصهيوني.

وفي ذات السياق اكد مدير التوجيه المعنوي بالمحافظة المقدم زيد النقيب، أهمية العودة الصادق والتولي الجاد والعملي لله ولرسوله وللإمام علي عليه السلام، في إعادة كرامة وعزة هذه الأمة التي كان البديل للولاية اتباعها لأعدائها .. مشيرا إلى أن قوى الطغيان العالمي التي تجمعت اليوم للعدوان على الشعب اليمني خوفا من عودة هذا الشعب لطريق الولاية الذي يحمل الهزيمة والذل والهوان لكل من يعادي الأمة ويحارب هذا الدين من اليهود والنصارى ..

كما نوه مدير الشؤون الاجتماعية والعمل الاستاذ نبيل المرتضى الى أن يوم الولاية محطة إيمانية لها أثرها في إصلاح حال الأمة وتعزيز قوتها وكرامتها، لافتاً إلى أن مفهوم الولاية من منظور ديني يرتكز على قيم تربوية ومبادئ انتشال الأمة من الضعف وتعزيز ارتباطها بيوم الولاية استناداً إلى الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الصحيحة.

تخلل الفعالية التي حضرها مساعدو شرطة المحافظة ومدراء الإدارات وقادة الوحدات وفروع المصالح وضباط وافراد شرطة المحافظة، قصائد شعرية عبرت في مجملها عن عظمة هذه المناسبة وعظمة صاحبها عليه السلام.