أفق نيوز
آفاق الخبر

عاجل .. قيادة “الانتقالي” في شبوة تعلن النفير العام لمواجهة ميليشيا الإصلاح

24

أفق نيوز /

عقدت الهيئة التتفيذية للقيادة المحلية التابعة لـ”المجلس الإنتقالي الجنوبي” محافظة شبوة جنوب شرق اليمن، اليوم الخميس، إجتماعاً في مدينة عتق برئاسة العميد “علي أحمد الجبواني” رئيس ما تسمى الهيئة التنفيذية لقيادة المجلس بالمحافظة.
ووقف الإجتماع أمام خطورة الأوضاع التي تشهدها المحافظة الغنية بالنفط، وأبرزها ما شهدته مدينة عتق خلال الأيام الماضية من أحداث محتدمة وفوضى أمنية.
وقال بيان صادر عن الاجتماع: “يعرف الجميع دوافعها وأبعادها والجهات التي تقف خلفها٬ والتي بعد ان خسرت مصالحها الشخصية والحزبية تسعى اليوم وعبر أذرعها في مؤسسة الأمن الى خلخة الأوضاع الأمنية وصناعة الفوضى والدفع بالمحافظة إلى مربع الشحن والتوتر والتعصب وإفتعال الإزمات خدمة لأجنداتها الحاقدة ومشاريعها العابثة والتخريبية”.

وأضاف البيان: “وإزاء تلك الاعمال التي تهدف الى زعزعة الأمن وإقلاق السكينة العامة والى إحراج السلطة المحلية وإشغالها عن القيام بواجباتها ومهامها٬ جددت تنفيذية إنتقالي شبوة في إجتماعها التأكيد على موقفها الثابت والداعم الى جانب المحافظ الشيخ عوض بن الوزير٬ في مواجهة كل ما من شأنه إن يهدد الإمن والإستقرار٬ كما تقدر حرصه الشديد على وحدة الصف وإزالة التوتر٬ والحفاظ على دماء أبناء المحافظة”.

واتهم بيان الهيئة، ميليشيا الإصلاح بالضلوع وراء الإختلالات والفوضى الأمنية في محافظة شبوة بشكل خاص والمحافظات الجنوبية بشكل عام.

ودعت الهيئة في بيانها، كافة ابناء محافظة شبوة إلى ضرورة الإصطفاف في وجه جميع القوى التي تحاول إن تعبث بأمن المحافظة وتقوض النظام العام والسكينة العامة لحساب جهات واجندات معروفة ومتناغمة مع الإرهاب، في إشارة منها إلى ميليشيات القوات الخاصة بقيادة “عبدربه لعكب”.