أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وزارة الداخلية بصنعاء تكشف رسمياً تفاصيل أحداث قرية خبزة

345

أفق نيوز../

 

أكد الناطق الرسمي لوزارة الداخلية، العميد عبدالخالق العجري، أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على عناصر إرهابية في قرية خبزة بمنطقة قيفة بمحافظة البيضاء، بعد أن نفذت عمليات إجرامية استهدفت نقاطا أمنية تابعة لوزارة الداخلية.

 

وقال العميد العجري في بيان، أن تلك العناصر تنتمي لتنظيم ما يسمى القاعدة، وأنها سعت إلى استغلال نزاع مسلح نشب بين طرفين من أبناء قرية خبزة بسبب خلاف على أرض وثأر سابق، لتقوم بالهجوم على المواقع الأمنية في قرية خبزة وما حولها، وتنفيذ عدد من العمليات الإجرامية والادعاء بأن أبناء المنطقة هم من نفذوا تلك العمليات.

 

وأضاف “حيث قامت مجموعة من العناصر التكفيرية المتواجدة في منطقة خبزة في تأريخ 20-12-1443هـ، عند الساعة الثالثة عصرا من يوم الثلاثاء، بالهجوم على الموقع والنقطة التابعة للأمن بالقرب من مدخل منطقة خبزة، نتج عن ذلك استشهاد رجل أمن وجرح خمسة آخرين”.

 

ونفى ناطق وزارة الداخلية ما تداولته الجهات الداعمة للتكفيرين من فيديوهات ومقاطع قالت إنها لرجال الأمن.. مؤكدا أنها مفبركة ومعدة مسبقا، الهدف منها تشويه رجال الأمن الذي يعرف الشعب اليمني عموماً، وأبناء محافظة البيضاء بشكل خاص، عظمت دورهم في الدفاع عن حياة وممتلكات المواطنين، وتضحياتهم في سبيل تحرير أبناء المحافظة من سطوة الجماعات التكفيرية التي كانت ترتكب بحقهم أبشع الجرائم.

 

وحيا دور أبناء قيفة والقريشية في التصدي لهذه المخططات، كما عبّر عن الشكر والتقدير لموقف وجهاء وأبناء منطقة خبزة بشكل خاص الذين واجهوا مخطط العصابات التكفيرية التي تعمل مع العدوان على تفجير الأوضاع داخل المناطق الحرة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com