أفق نيوز
آفاق الخبر

بغداد تعلن مُضيها في خطوات دبلوماسية ضد تركيا

0

أفق نيوز../

 

أعلن وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، مُضي بلاده في الإجراءات الدبلوماسية ضد تركيا في قصفها لمصيف سياحي في قضاء زاخو بمحافظة دهوك الأربعاء الماضي ما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص وإصابة 22 آخرين بجروح.

 

وقال حسين في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الجزائري رمطان لعمامرة الذي وصل العاصمة بغداد اليوم الجمعة: إن “العراق والجزائر دولتان نفطيتان وملف الطاقة مهم جداً عالمياً وتطرقنا إلى العدوان من الجيش التركي والخطوات الدبلوماسية التي سنتخذها ضده”.. بحسب وسائل الإعلام العراقية.

 

ولفت إلى مبادرة الجزائر بتفعيل حركة عدم الإنحياز وتأييد بغداد لهذه المبادرة المباركة وإلى أن العراق عضو في الحركة وتفعيلها سيكون في صالح العراق والجزائر والدول المنتمية لها.

 

وأضاف: إن “الموقف العراقي والجزائري من الوضع السوري واضح وبحثنا ملف اجتماع القمة العربية بداية تشرين الثاني المقبل ودور العراق المهم فيها”.

 

ونوه بأن “لوزير الخارجية الجزائري برنامج مكثف اليوم وغداً”.

 

بدوره قال وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة: إن “العالم مقبل على تغيير هيكلي بعد أزمة كورونا وحرب روسيا وأوكرانيا”.. مضيفاً: “مطالبون الآن بتعميق العلاقة العراقية الجزائرية، وأحمل رسالة قوة وتضامن من الرئيس عبد المجيد تبون مع العراق”.